آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:01م

أخبار المحافظات


فريق من وزارة الكهرباء يتفقد على سير العمل في محطة التوليد الجديدة بأحور

الإثنين - 30 مارس 2020 - 05:25 م بتوقيت عدن

فريق من وزارة الكهرباء يتفقد على سير العمل في محطة التوليد الجديدة بأحور

أبين(عدن الغد)خاص:

قام فريق تابع لوزارة الكهرباء ، صباح اليوم الأثنين، بزيارة تفقدية إلى مديرية أحور بمحافظة أبين ، وكان في استقبال الفريق مدير عام مديرية أحور العقيد أحمد مهدي أحمد.

وخلال الزيارة التفقدية تفقد الفريق على سير العمل في محطة توليد الجديد 2 ميجاوات استعداد لبدء تشغيلها وإدخالها في الخدمة خلال الأيام القادمة بإذن الله.

ومن جهته رحب مدير عام مديرية أحور بالوفد على هذه الزيارة وتفقد مجريات سير العمل في الكهرباء كما طاف الفريق في عدداً من المواقع بالكهرباء.

وتحدث المهندس حسين محمد طالب مدير المشروع 2 ميجاوات عن أهداف الزيارة وهي الإطلاع على سير عمل الشركة التي تقوم بتركيب المولدات ومناقشة ظروف العمل وأي نواقص أو إضافات من شأنها تحسين الأداء في المحطة وتشغيلها بالكفاءة العالية. 

وتقدر تكلفة المشروع 99985 ألف دولار بتمويل حكومي ، فيما إن هذه القدرة غير كافية لتغطية أحمال المديرية والتي تصل في الصيف 7 ميجا وات.

ويأمل أهالي أحور من السلطة المحلية ووزارة الكهرباء والطاقة العمل على توسعة المحطة الحالية وزيادة التوليد حتى يتم تغطية الأحمال الموجودة حالياً ومجابهة التوسعات التي تشهدها المديرية.

رافق الفريق كلاً من:- مدير مؤسسة كهرباء أحور الأستاذ صالح ناصر فريد واللجان الأهلية ورئيس المجلس الانتقالي الأخ/ سعيد عوض فريد ومدير إذاعة أحور رباط المشهور الأستاذ عبود الشظف وعدد من العاملين في مؤسسة كهرباء أحور.

من<عبدالله الطحر: