آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:12م

أخبار وتقارير


وكيل محافظة شبوة لمروق: نحن في معركة أن لا نخسر لا معركة أن نربح

الأحد - 29 مارس 2020 - 12:11 ص بتوقيت عدن

وكيل محافظة شبوة لمروق: نحن في معركة أن لا نخسر لا معركة أن نربح

شبوة (عدن الغد ) خاص :

شدد وكيل محافظة شبوة رئيس لجنة الطوارئ د.عبدالقوي لمروق على ضرورة تفعيل العمل التطوعي وتوحيد جهود السلطة المحلية مع كل الجهود التطوعية بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 .

جاء ذلك خلال أجتماع ترأسه صباح اليوم السبت الموافق 28 مارس 2020م  مع منظمات المجتمع المدني وناشطين وخريجي الجامعات من التخصصات الطبية والتخصصات الأخرى وبحضور مدراء المكاتب الحكومية بالمحافظة : أ. سالم حنش مدير مكتب التربية والتعليم و أ. علي أحمد عمير مدير مكتب العمل والشؤون الأجتماعية و مدير مكتب التجارة والصناعة فهد الكويلي ومدير مكتب الشباب والرياضة محسن سنان و د. قائد الشريفي مدير مكتب الأوقاف والأرشاد وممثل حكومة الشباب بالمحافظة خليفة الخليفي وعدد من المختصين.

وقال د.لمروق : " هناك الكثير من المعوقات تُعيق نجاح العمل التطوعي، منها الجهل لدى بعض المتطوعين بأهمية العمل التطوعي، مع عدم وضوح الهدف من العمل بالنسبة لهم، والسعي وراء تحقيق منافع شخصية لهم والتفكير بلغة كيف نربح " .

واضاف : " ان العالم أجمع يخوض معركة ضد هذا الفيروس وأنهارت منظومات صحية عالية المستوى وعجزت عن مجابهته دول تشهد طفرة وتقدماً في الخدمات والصناعات .

ومن هذا المنطلق نحن في معركة ومعركتنا هي أن لانخسر , يجب ان نفكر بكيف نتفادى خسارة الأرواح لا ان نفكر كيف نجني او كيف نربح من هذا العمل التطوعي ويتحتم علينا تكريس كل جهودنا للوقاية من هذه الجائحة فالمحافظة بحاجة إلى تكاتف جهود كل أبناءها .

واختتم :   لطالما كانت شبوة السباقة في كل الميادين ولطالما كان أبناءها أصحاب أيادي بيضاء في كل الأزمات , كلنا ثقة باستجابتهم للتطوع كل على حسب استطاعته سواء بالتطوع الميداني او المبادرة الشخصية بتطبيق طرق السلامة والوقاية على نفسه وأسرته وأتباع الإرشادات الصحية والامتثال لتوجيهات السلطة المحلية .

وخرج اللقاء بتوحيد الجهود الحكومية وكافة الجهود التطوعية تحت أشراف لجنة الطوارئ بالمحافظة ، كما أقر اللقاء تشكيل غرفة عمليات تطوعية بالمحافظة وفرق طبية وإعلاميه ورصد ومتابعة وفريق لتدريب وتأهيل المتطوعين الجدد وتشكيل فرق ميدانية في مختلف مدن المحافظة .

*من برهان باسرده