آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:47م

شكاوى الناس


من ينقذ الشاب الحزمي؟

الجمعة - 27 مارس 2020 - 09:18 ص بتوقيت عدن

من ينقذ الشاب الحزمي؟

الضالع ((عدن الغد)) خاص

عارف محمد قائد الحزمي شاب مكافح تقطعت به السبل في ظل وضع الحرب الذي لا يرحم أحداً ، فبرغم أنه يعاني من ضعف كبير في النظر إلا أنه يذهب إلى سوق مدينة الضالع عند ساعات الصباح الأولى ويكد ويكدح في بيع الصحف في مكانه الذي أعتاد على الجلوس فيه منذ ما يزيد عن خمس عشرة سنة ، فبيع الصحف مصدر دخله الوحيد ، وربما هي الوظيفة الوحيدة الممكنة والمتاحة بالنسبة له والتي تتوافق مع قدراته ووضعه الصحي .

ومعاناة عارف الحزمي أكبر من أن تختزل في بضع سطور او حتى صفحات ، فهي معاناة تدمي القلب ، فقد تحمل ذلكم الشاب أكبر من طاقته وما زال يكابد أهوال الحياة الصعبة والظروف المعيشية القاسية بكل رضا دون ان يتذمر أو يشكو لأحد ..

وكل ما يحلم به عارف ويتمناه هو أن يعود له بصره بصورة طبيعية حتى يستطيع أن يعمل بوظيفة تؤمن له ولأسرته الكبيرة حياة كريمة ، خاصة أن فرصة تعافيه كبيرة جداً بحسب ما أخبره الأطباء ، حيث أوصوه بالسفر إلى الخارج ، لكن وضعه المادي لا يسمح بذلك وهو بحاجة إلى مد يد العون له .. فمن يوصل معاناته إلى المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وكذا الهلال الأحمر الإماراتي ..؟!!

كما نطالب الحكومة بمنحه وظيفة تؤمن له وأسرته حياة معيشية كريمة ، وفقاً للقانون الذي يعطي الأشخاص ذوي الإعاقة الحق الكامل في الحصول على الوظيفة العامة ، فقد تضمن قانون الخدمة المدنية رقم (24) لسنة 1990م تخصيص نسبة (5%) من إجمالي الدرجات الوظيفيـة سـنوياً .