آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


ائتلاف الدولة المدنية الاتحادية يرحب بدعوة الأمم المتحدة لإيقاف الحرب في اليمن (بيان)

الجمعة - 27 مارس 2020 - 01:43 ص بتوقيت عدن

ائتلاف الدولة المدنية الاتحادية يرحب بدعوة الأمم المتحدة لإيقاف الحرب في اليمن (بيان)

عدن (عدن الغد) خاص:

بسم  الله الرحمن الرحيم

ائتلاف الدولة المدنية الاتحادية
عدن
بيان حول وقف إطلاق النار المعلن من قبل الأطراف اليمنية المتحاربة
تابعنا باهتمام بالغ الدعوات العاجلة للأمم المتحدة, التي تطلب من الأطراف اليمنية إيقاف الحرب, وهي الدعوة التي لاقت استجابة من أطراف الأزمة اليمنية.ونحن اذ نؤيد بشدة هذه الاستجابة السريعة ونؤكد على أهمية الالتزام الصارم بوقف إطلاق النار في جميع الجبهات بالكامل بما في ذلك الطيران. إن إيقاف الحرب في هذا الظرف العصيب الذي يمر به العالم جراء انتشار فيروس كورونا الخبيث الذي يشكل خطرا كبيرا على الإنسانية جمعاء ويتهدد بتدمير الحياة البشرية في العالم., هو مطلب شعبي ووطني هام, إذ لايستطيع الناس تحمل عسرين لا سمح الله.لقد تعب الناس من هذه الحرب التي أكلت الأخضر واليابس, قتل فيها الآلاف وجرح الآلاف, ودمرت البنية التحتية والمؤسسات, وشطرت النسيج الاجتماعي ودفعت القوى المختلفة الى حروب صغرى بينية لدى كل من طرف من طرفي الحرب, وخلقت احقادا وثارات عديدة, يصعب معالجتها الا بمشروع وطني واقعي للمصالحات الوطنية.
ان الاستجابة لوقف إطلاق النار تستدعي أن تتفرغ الشرعية وسلطة الأمر الواقع ودعم سخي من التحالف لاتخاذ التدابير السريعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا لاسمح الله وتجهيز كل المستلزمات الضرورية لذلك.إذ تشير المعلومات حتى ألان بعدم اتخاذ أي تدابير جدية لمواجهة هذا الخطر الداهم. إننا نؤكد على تعاون كل الأطراف والقوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني إلى العمل يدا بيد, من اجل انقاد حياة ما يمكن إنقاذه. ليس لدينا مزيدا من الوقت يمكن إهداره في الصراعات الجانبية فالمرض لايمكن أن يستثني احد.
نسال الله ان يلطف بشعبنا الصابر على الويلات والحروب, وان يجنب شعبنا هذا الوباء وكل الأمراض التي تفتك به جراء الحرب الراهنة والتي أوصلته إلى شفير المجاعة.
والله من وراء القصد
ائتلاف الدولة المدنية الاتحادية
عدن 26 / 3 / 2020