مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 01 أبريل 2020 10:40 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
مجتمع مدني

بدعم من رجال الأعمال الحضارم بالخليج.. حملات توعوية من كورونا في وادي حضرموت

الجمعة 27 مارس 2020 01:09 صباحاً
عدن (عدن الغد ) خاص :

بدعم من رجال المال والأعمال من ابناء حضرموت في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وبالتنسيق و بالتعاون مع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ، دشن فريق العين الرياضي الثقافي الاجتماعي ، مساء اليوم الخميس، الموافق 26 مارس حملة "معا لاجل حضرموت من خطر كرونا" لتوعية المواطنين في وادي حضرموت بخطر فيروس كورونا وطرق الوقاية الاستباقية منه .

ووزعت اللجنة المختصة خمسين متطوع من فريق العين على مناطق مديرية سيئون لإلصاق المطبوعات بالأماكن الرئيسية بالمدينة ، وتوزيع المعقمات الصحية والكمامات ، وكذلك التجول بالسيارة بمكبرات الصوت في الاحياء لتوعية المواطن بخطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية الاستباقية منه .

وتحدث المشرف العام على الحملة الاستاذ مطيع خميس بن فاضل بالقول: "بأن رجال المال والأعمال الحضارم بالمملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة حريصين على توعية المجتمع في وادي حضرموت من خطر فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح دول العالم، وأصبح ينتشر كالنار في الهشيم يوم بعد آخر في دول العالم ".

واشار في تصريح صحفي الى إن رجال الأعمال الحضارم حريصين كل الحرص على نشر الوعي بين المجتمع بوادي حضرموت بتتبع النصائح الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد والتي من شأنها بإذن الله الحد من هذا الوباء الخطير .

واكد المشرف الإعلامي لحملة معا لاجل حضرموت من خطر كرون "عبدالكريم مقرم" أن الحملة التوعوية و التثقيفية والإرشادية الهدف منها توعية المواطن بوادي حضرموت بخطر #فيروس كورونا المستجد (Covid19) وطرق الوقاية الاستباقية منه .

واضاف مقرم ان: فريق الحملة أعد برامج تثقيفية توعوية (أفلام قصيرة و ريبورتاج) ، وسجل مقاطع صوتية "اعلانية درامية هادفة" سيتم عرضها على القنوات والإذاعات المحلية والفضائية ، موضحا أن الحملة التي دشنت مساء الخميس بسيئون بمشاركة شباب وشابات متطوعين من ذوي الخبره في المجال الصحي والتثقيفي والإرشادي مستمرة سبعة أيام سيكون خلالها نزول إلى جميع مدن الوادي بالتعاون مع مكتب الصحة بوادي حضرموت لتوعية المواطن بالمعلومات المفيدة والحديثة تساعد على فهم حقيقة فيروس كورونا المستجد ، والالتزام بالإرشادات الصحية ، ويتضمن النزول حملات رش وقائي للبرادات وتعقيم دورات المياه للجوامع وأماكن متفرقة لمواقع تجمعات المواطنين .

وتابع: "فريق حملة معا لاجل حضرموت من خطر كرون أعد برشورات سيتم إلصاقها بجميع مديريات وادي حضرموت، وكذلك لافتات قماشية تعلق بمداخل مدن وادي حضرموت لتوعية المواطن بخطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية الاستباقية منه" .

وأشاد مقرم بالدور الهام لوسائل الاعلام والقنوات الفضائية على رأسها قناة عدن المستقلة وقناة الغد المشرق وقناة حضرموت -التي حظرت التدشين عبر شبكة مراسليها-، مطالباً منهم مواصلة التغطية مع الفريق بجميع مديريات الوادي .

ودعا بأخذ الحيطة والحذر من المخالطة ، منبها ان انتشار هذا الوباء سيشكل مشكلة كبرى على وادي حضرموت في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوادي وباقي المحافظات .

من جانبه، علق المشرف الميداني للحملة الأستاذ عمر عبدالهادي باشغيوان على اهمية التزام المنازل قدر المستطاع وغسل اليدين وعدم المصافحة وانها تعد من أهم الأسباب لعدم انتشار العدوى ، مذكرا بما حدث لدول كبرى أصبحت تجد صعوبة في مكافحة الوباء وانهارت صحيا ، داعيا الجميع للتكاتف من اجل ان تبقى حضرموت والوطن بشكل عام خالي من فيروس كورونا المستجد (Covid19) .


المزيد في مجتمع مدني
مكتب الصحة والإعلام بيافع سرار يُواصلان الحملة التوعوية للوقاية من كورورنا في مناطق جبل موفجة
يواصل مكتبي الصحة والإعلام بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين ، تنفيذ حملتهما الإعلامية التوعوية الوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. حيث قام الفريق الصحي
برعاية وزير الصحة.. انطلاق فعالية ورشة عمل توعوية حول مجابهة فيروس كورونا للكادر الطبي بعدن
 نفذ  المركز الوطني للتدريب والتأهيل التابع لوزارة الصحة العامة والسكان اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، ورشة عمل توعوية للكادر الطبي والمتطوعين حول كيفية
مبادرة أنت وطن تدشن نزولها الميداني للمساهمة في تعقيم عدد من المرافق الحكومية بسيئون
دشنت مبادرة أنت وطن صباح اليوم نزولها الميداني في تعقيم المرافق الحكومية بمديرية سيئون وتوعية موظفيها بدعم من مكتب الصحة والسكان بوادي حضرموت بتوفيرها لمواد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حملة اعتقالات بخور مكسر
وصول المئات من قوات يمنية تدربت في السعودية الى عدن (Translated to English )
علبة بسكويت ابو ولد تتسبب بمشكلة كبيرة في عدن.. تعرف على القصة
بيان هام عن طيران اليمنية
(عدن الغد ) تحط رحلها في السودان البلد الافريقي : الحلقة ( الأولى ) ..العالقيون اليمنيون في السودان مأساتهم تتضاعف في حين انقطعت بهم السبل
مقالات الرأي
نعمان الحكيم رحمة الله عليك كابتن سعيد دعالة..فقد كتبنا ونبهنا وناشدنا.. لكن لمن.. كلهم موتى..عام مر مذ كتبنا
تلقيت مساء أمس رسالة من مصدر جنوبي موثوق يوضح لي بها سبب عدم حسم الأوضاع في الجنوب، ولم أتفاجئ حقيقةً بما
لم يعد سرّاً الدور القطري - التركي المتعانق مع الدور الإيراني في اليمن هذه الأيام، ونتائج هذا الدور السيئة
لا نريد جنوب على الطريقة العفاشية كالذي نراه اليوم للأسف الشديد ، بل جنوب يسوده العدل والمساواة وسيادة
في زمن الصدق، كنا نحتاج يوما نمزح كذبا على بعض في العام، وكانت كذبة أبريل، مزحة نمارسها في كل أول يوم من أبريل
  العم قاسم شيخ جليل ناهز السبعين، بالمسجد الذي لا يبعد سوى عشرات الأمتار عن داره قلبه معلق! يسعى إليه ببطء
مصطفى نعمان نشرت صحيفة الواشنطن بوست صباح اليوم تحليلا بعنوان (فيروس كورونا سيعيد فتح الانقسامات الغاضبة في
  مواليد مدينة عدن ،مديرية كريتر ، حي الطويلة ، ١٠يناير/١٩٨٦ تربى منذ الصغر في تلك الأحياء السكنية للمديرية
بعد متابعتي لقصة وفاة الطفلة البريئة جواهر عادل عبد الله شيخ أمسوري ومعاناتها ومعاناة أسرتها المؤلمة. جرى
هذا مثل بدوي لازلنا نتداوله في نواحي ريف ابين… مضارب ومطارح البدوان… وتفسيرة هو من يعمل شر ثم يعود على
-
اتبعنا على فيسبوك
طة التعليم البديلة بعدن
وفيات