آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11م

أخبار وتقارير


البكري : يصادف اليوم ذكرى عاصفة الحزم الذي عمّق أواصر الأخوة بين الأشقاء في الجزيرة العربية .

الخميس - 26 مارس 2020 - 10:42 م بتوقيت عدن

البكري : يصادف اليوم ذكرى عاصفة الحزم الذي عمّق أواصر الأخوة بين الأشقاء في الجزيرة العربية .

عدن ((عدن الغد)) خاص

 


قال وزير الشباب والرياضية نايف البكري أن اليوم يصادف ذكرى مهمة تعد من أهم نقاط التحول التاريخي اليمني والإقليمي (عاصفة الحزم).

جاء ذلك في سلسلة تغريدات رصدها موقع 《عدن الغد 》قال فيها "‏تحل علينا ذكرى مهمة تعد من أهم نقاط التحول في التاريخ اليمني والإقليمي، ألا وهي عاصفة الحزم، التي قادتها المملكة العربية السعودية في العام 2015 نصرة لشرعية الدولة اليمنية وحقوق الشعب اليمني.

وأضاف البكري؛ نستذكر هذا اليوم التاريخي الذي عمق أواصر الأخوة والشراكة بين الأشقاء في الجزيرة .

وأكد البكري أن اليمنيون يكنوا مشاعر عظيمة للمملكة ودول التحالف للجهود والتضحيات التي قدموها جنبا إلى جنب في صف الشرعية الدستورية بقيادة المشير عبدربه منصور هادي ،والتي أسفرت تلك التضحيات بتحرير جزء كبير من الوطن وأصبح العدو يجر أذيال الهزيمة جبهة تلو الأخرىوما زالت معارك التحرير مستمرة للحظة.

‏ونوه البكري أنه منذ بدء معركة التحرير واستعادة الشرعية، كانت معالم وأهداف التحالف العربي واضحة ودقيقة، بإشراف فخامة المشير هادي، والذي ما زال متمسكا بخيار وحدة المصير مع الأشقاء في جزيرة العرب رغم صعوبة الموقف وتبعاته.

وقال البكري " ‏أصبح الهدف وهو استعادة الوطن قريبا وجليا يوما بعد يوم، ونحتاج في كل مرة ان نتذكر ونذكر إلى أين تتجه بوصلة التحرير وطبيعة العلاقة التشاركية بين التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والتي يربطها واليمن مصير مشترك ومخاطر واحدة.

وأختتم البكري "ونحن نتذكر هذه الذكرى الملهمة نبعث برسالة شكر وأجلال للتحالف العربي والذي صنع موقفا تاريخيا وسيتوج هذا الموقف بترتيب الصفوف، وتوحيد المعركة نحو استعادة الوطن من قبضة المليشيات، ليصبح اليمن وجيرانه آمنين، أحرار، وبذلك يتشكل الاستقرار الإقليمي والاقتصادي والسياسي.