آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


«مقطع يوتيوب حضرمي»يثير حالة من الغضب في شمال اليمن (فيديو)

الأربعاء - 03 أبريل 2013 - 05:22 م بتوقيت عدن

«مقطع يوتيوب حضرمي»يثير حالة من الغضب في شمال اليمن (فيديو)
الجزئية التي وردت في مقطع الفيديو واثارت حالة من الغضب

عدن (( عدن الغد )) خاص:

 

أثار تسجيل مرئي بثه نشطاء محليون من محافظة حضرموت على شبكة الانترنت حالة من الغضب في شمال اليمن بعد احتواءه لمشاهد قال نشطاء من الشمال أنها مسيئة لسكان الشمال وعنصرية مطالبين السلطات بإيقاف منتجي هذا التسجيل ومحاسبتهم .

 

و التسجيل المرئي الذي بث على شبكة الانترنت عبر موقع اليوتيوب  قبل ايام هو تسجيلا لأغنية محلية أداها عدد من الشباب من أبناء محافظة حضرموت وأطلق عليها "بوحضرم ستايل" وجأت تقليدا للأغنية الكروية العالمية الشهيرة "جنجم ستايل" .

 

وفي التسجيل للأغنية الحضرمية "بوحضرم ستايل" تظهر احد المشاهد مجموعة من الشباب يطاردون شخص من أبناء محافظات شمالية ويرمونه بالأحذية الأمر الذي عده نشطاء شماليون سلوكا "عنصريا " من قبل منتجي هذا التسجيل المرئي وطالبوا بحذفه والاعتذار عن وروده في النسخة الاصلية .

 

وقال نشطاء شماليون على صفحات التواصل الإجتماعية "الفيس بوك" ان هذا التسجيل المرئي يحمل دعوات عنصرية مناهضة للمواطنين الشماليين الذين يقطنون في محافظات جنوبية عدة بينها حضرموت.

 

ودعا نشطاء عدة من شمال اليمن على مواقع التواصل إلى محاسبة القائمين على هذا التسجيل المرئي الذي حقق انتشارا واسعا خلال أيام فقط منذ بدء بثه وحازت على مايفوق الـ 600 ألف مشاهدة حتى اليوم .