آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:12ص

ملفات وتحقيقات


في أبين.. مكفوفون يتجاهلهم المبصرون ..!!

الجمعة - 20 مارس 2020 - 05:53 م بتوقيت عدن

في أبين.. مكفوفون يتجاهلهم المبصرون ..!!

أبين(عدن الغد)خاص:

مدرسة " فاطمة العاقل " لتعليم المكفوفين في مدينة جعار بمديرية خنفر تعتبر أول مدرسة تُعنى بتعلم المكفوفين على مستوى محافظة أبين بجهود ذاتية من قبل مديرة المدرسة أ/ سعاد يحيى بدأت ب( 6 ) من الطلاب في المدرسة النظامية مدرسة الخنساء ..

وقالت مديرة المدرسة في تصريح صحفي خاص للصحيفة إن كثير من مقومات تعليم الكفيف تحتاج إلى كثير من المستلزمات والوسائل التعليمية وهي لا تتوفر في المدارس حالياً وقد استطعنا توفير الحد الأدنى من الوسائل وتوفير مكان مستقل للتعليم ..

مضيفةً تم توسيع نشاطنا التعليمي من ( 6 ) طلاب عام 2013م إلى ( 31 ) طالب وطالبة يدرسون من المرحله الأساسية إلى الثانوية العامة ..

موضحةً أنه خلال الفترة 2014م وحتى اليوم لدينا مخرجات من الدارسين في المدرسة هم اليوم معلمين ..

مشيرةً أن مدير عام مديرية خنفر " ناصر المنصري " لم يكلف نفسه حتى زيارة هذه المدرسة ومعرفة إحتياجاتها - رغم تواصلنا معه - متناسياً أنه المسؤول الأول عنها وفق الحديث الشريف " كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته " ..!!

منوهةً إن المدرسة جاهزة ولكن ينقصها السور حتى نؤمن المساحة الآمنة للطلاب في حركتهم في فناء المدرسة أثناء الإستراحات وتوفير مظلة وفصول تركيبية أو خيام لإستيعاب الأعداد الأخرى من الطلاب وكذلك توفير وسيلة نقل ..

داعيةً المنظمات والهيئات الإنسانية وأهل الخير إلى دعم هذه المدرسة التي ترعى شريحة المكفوفين والذين هم بحاجة لمن يوفر لهم التعليم كحق من حقوق الإنسان ..

الصحيفة قد تحدثت إلى عدد من المعلمات والطلاب والطالبات الذين توجهوا بدعواتهم إلى المنظمات الدولية والمؤسسات والسلطة المحلية للتفاعل وتقديم الدعم لهذه المدرسة كي تواصل عملها وتوسع من نشاطها ليشمل باقي المكفوفين الذين يحتاجون لهذه الخدمة ..

نرجو أن تصل هذه الدعوة إلى المعنيين هذه الرسالة الإنسانية ..

*من نظير كندح