آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار المحافظات


مجلس الحراك بالمفلحي يعقد مؤتمره الاول

الثلاثاء - 02 أبريل 2013 - 07:24 م بتوقيت عدن

مجلس الحراك بالمفلحي يعقد مؤتمره الاول
من من اعمال المؤتكر الاول للحراك بالمفلحي بلحج

لحج((عدن الغد)) خاص:

عقد مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب مديرية المفلحي محافظة لحج المؤتمر الاول تحت شعار التحرير والاستقلال وبحضور 130 مندوب من مختلف مراكز وقرى مديرية المفلحي.

 

 

 

وفي جلسة المؤتمر الذي افتتح باي من الذكر الحكيم القيت العديد من الكلمات حيث القى عمار الذرحاني رئيس مجلس الحراك بالمديرية كلمة افتتاح اعمال المؤتمر اشار فيها ان انعقاد المؤتمر يأتي في ضل تحول نوعي ولم يعد يحتمل العمل النضالي الفضفاض .. مشددا على اهمية التصعيد النضالي القائم على العمل المؤسسي المنظم والمدروس القادر على مواجهة كل التحديات القادمة على مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية الامنية وبما يمكن الشرعية الثورية من الثبات والتصعيد على الارض واغلاق الباب امام كل من يحاول ان عيد شعب الجنوب الى النفق المظلم.

 

 

 

واضاف ( ان المحاولات التأمرية المتكررة للنظام اليمني ماهي الا امتدادا لسيناريو 94م في حرب السيطرة على الجنوب ) في اشارة منه الى اصدار الفتاوى التي تكفر شعب الجنوب

وجدد الذرحاني دعوته الى الجنوبيين الذين لازالوا يعملون مع النظام اليمني بان يلتحقوا بركب الثورة الجنوبية السلمية كون استعادة الدولة مسؤولية الجميع.

 

 

 

واكد في كلمته على تمسك شعب الجنوب في خيار التحرير والاستقلال ورفض كل الخيارات والبدائل الترقيعية بما فيها الحوار اليمني المزعوم كونها مشاريع لا تعني شعب الجنوب وانما تهدف الى الالتفاف على ثورة الجنوب والقضاء عليها مؤكدا ان شعب الجنوب مع الحوار الندي بين دولتين وفي دولة محايدة واشراف دولي واقليمي وعلى قاعدة فك الارتباط

موضحا الموقف الواضح لمجلس الحراك السلمي في المديرية من الذين ذهبوا الى حوار صنعاء بانهم لا يمثلون شعب الجنوب وانما يمثلون انفسهم.

 

 

وادان في كلمة كل اعمال العنف والارهاب بكل أشكاله ومن أي جهة داعيا جميع  ابناء يافع خاصة والجنوب عامة الى الوقوف امامها بحزم ومسئولية لتعزيز السلم الاهلي في ربوع الجنوب.

 

 

ومن ثم القى الناشط محمد متى كلمة ترحيبه رحب فيها بالضيوف القادمين من مختلف المديريات كما القى رئيس مجلس الحراك بمحافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي .

 

 

من – وفي العريمي