مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 10:53 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
احوال العرب

كيف تجري الحياة في مستشفى عزل المصابين بكورونا في الرياض؟

الأحد 15 مارس 2020 04:07 مساءً
(عدن الغد) الشرق الأوسط:

بات الدخول إلى المستشفيات في السعودية والخروج منها مسألة تتطلب أعلى درجات الوقاية في ضوء رصد خطورة فيروس كورونا الجديد (COVID - 19) المصنف وباء عالمياً بعد اختراقه أكثر من 100 دولة وإصابته أكثر من 100 ألف شخص حول العالم.

 

من هذه المستشفيات، مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في الرياض، الذي شدد من الإجراءات الاحترازية والأعمال الوقائية، سواء عند مداخل المستشفى بفرق طبية أو عبر تنظيف وتعقيم كل مرافق المستشفى كل ساعتين، خصوصاً أنه في الأسبوع الأخير استقبل حالة حرجة لمصاب بفيروس كورونا الجديد، إضافة إلى آخرين وضعوا في العزل الصحي بغرف منفصلة حتى التأكد من نتيجة الفحوص المخبرية التي خضعوا لها.

 

ويعمل في المستشفى كوادر صحية مدربة للتعامل مع مثل هذه الحالات، حيث إنه كان المستشفى الذي استقبل حالات مصابي كورونا القديم.

 

وخلال جولة لـ«الشرق الأوسط» في مرافق المستشفى، كانت البداية عبر مدخله الذي يعد نقطة فرز للزائرين، حيث وقفت ممرضتان ورجل أمن مع عدد من الأسئلة التي توجه لكل قادم عما إذا كانت لديه أعراض صحية مثل ارتفاع الحرارة، أو الوجود خارج السعودية خلال الـ14 يوماً الماضية، وبعد ذلك يتم تعقيم الزائر والسماح له بالدخول. وتمنع الإجراءات الوقائية دخول الأطفال دون عمر الـ14 عاماً لضمان سلامتهم.

 

في الطابق الأول وتحديداً من جناح العناية المركزة، لا يسمح بالدخول إلا وفق ضوابط معينة. وهناك يواصل فريق طبي متابعة حالة الإصابة المؤكدة الوحيدة في المستشفى للمواطن الأميركي الذي يتلقى الرعاية اللازمة في غرفة العزل طوال ساعات اليوم دون انقطاع عبر فترتي عمل مكونة من 4 ممرضين لكل فترة، إضافة إلى الأطباء المختصين. ولا يدخل الطبيب أو الممرض إلى الحالة التي تعد حرجة سوى بعد ارتداء الألبسة الطبية والوقائية.

 

وعند الصعود إلى الطابق الرابع، حيث غرف عزل للحالات السليمة ضمن دائرة الاشتباهات عبر المخالطة، تتواصل متابعة حالتهم وعزلها عن الآخرين، حتى التأكد عبر الفحوصات المخبرية من سلامتهم بعد مرور 14 يوماً.


المزيد في احوال العرب
السعودية تحدد ضوابط رفع إيقاف الصلاة بالمساجد
حددت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، اليوم (الثلاثاء)، ضوابط رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض بالمساجد والجوامع. وإشارة إلى الأمر السامي بهذا
دبلوماسي مصري: مصر قد تضطر للتدخل عسكرياً في ليبيا
  أكد مساعد وزير الخارجية المصري السابق السفير جمال بيومي، أن تحركات حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج تجر ليبيا لمنعطف خطير قد يدفع فيه المواطن الليبي ثمناً
السعودية تعلن خطتها للتعايش مع كورونا وسط ترحيب شعبي:
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء 26 مايو (أيار)، خريطة طريق لتأمين عملية انتقال سلسة، تعود من خلالها الحياة الطبيعية في جميع مناطقها إلى ما قبل فترة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
مِنَ الصَّعْبِ على الإعلامي الإحتفاظ بالحقيقة دون إبلاغها للأخرين ، والأصعب لديه العثور على أنسب وسائل
اعتقدت حكومة الاحتلال الاسرائيلي وعملت منذ توقيع اتفاق غزة اريحا اولا وهو اول اتفاق وقع لبدء تنفيذ سلسلة من
لقد بدأ واضحا لمن لا يصدق مساعي هذا المشروع الذي صرفت عليه الحكومة القطرية المليارات من وسائل إعلامية بعضها
ليس أكثر من الفلسطينيين جميعاً، في الوطن والشتات، وفي مخيمات اللجوء وبلاد الغربة، وفي السجون العربية
منذ تأسيسها على يد مصطفى كمال أتاتورك عام 1923 لم تشهد تركيا حكم أسوى من حكم حزب العدالة والتنمية وزعيمه طيب رجب
في حضرة القامات الشامخة جنرالات الصبر والصمود القابضين على الجمر والمتخندقه في قلاعها كالطود الشامخ, إنهم
مِن أقْصَى الأرضِ إلى أقْصَى ، البشريَّة لفيروس "كورونا" تَتَصَدَّى، مَنْ آمَنَ منها عن ادراكٍ سليمٍ وَمَن
اثنتان وسبعون سنة مضت على نكبة فلسطين وضياعها، وتشريد شعبها واغتصاب أرضها، وسلخها عن محيطها وانتزاعها من
-
اتبعنا على فيسبوك