آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:44م

عالم المرأة والأسرة


الليمون .. استخدامات متعددة لبشرة أجمل

الإثنين - 01 أبريل 2013 - 05:01 ص بتوقيت عدن

الليمون .. استخدامات متعددة لبشرة أجمل

((عدن الغد)) متابعات:

 

لا تقتصر استخدامات الليمون على الطعام وإضفاء النكهات فقط، فهو من الثمار ذات الفوائد الجمالية والتي تعطي نتائحاً مرضية وسريعة تشمل استخدامات للبشرة الطبيعية وعلاجات تجميلية أيضاً، فإليكِ الليمون... استخدامات متعددة لبشرة أجمل:

 


يعمل الليمون على إشراقة بشرتك وليونة جلدك، ولتحقيق ذلك، عليكِ استخدام عصير الليمون الطازج وتدليك المنطقة التي ترغبين بتفتيحها من جسمك، بما في ذلك ركبتيكِ ومرفقيكِ وحتى وجهكِ ويؤدي ذالك إلى تنعيم بشرتك أيضاً.

 

لإزالة النمش والبقع
كما يعمل عصير الليمون على إزالة النمش والبقع وذلك بوضع عصير الليمون على المناطق التي ترغبين بإزالة النمش والبقع عنها قبل ذهابك إلى الفراش ليلاً على مدى أسبوع أو أسبوعين، وستلاحظين تفتّح لون بشرتك.

 

لتجديد البشرة
لعلاج بشرتك وتجددّها، أضيفي نصف كوب من عصير الليمون الطازج إلى ماء الحمام الخاص بك، وانقعي جسدك لمدة 20 دقيقة وستلاحظين تفتّحها واشراقتها.

 

الليمون للتخلص من البثور
وذلك عن طريق فرك عصير الليمون على المنطقة التي يوجد عليها البثور من وجهك أو الرؤوس السوداء قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، وفي الصباح اشطفي وجهك بماءٍ بارد، كرري هذا الإجراء كل ليلة حتى تختفي البثور.

 

لترطيب البشرة
اخلطي كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون لعمل ماسك لترطيب البشرة واستخدميه على المناطق الجافة من جلدك واتركيه حتى يجف تماماً لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ

 

لمقاومة التجاعيد
امزجي ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من وقطرة من زيت اللوز الحلو، ضعي هذا الخليط على وجهكِ واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه، كرري استخدامه وستلاحظين مقومة بشرة للتجاعيد مع مرور الزمن.

 

وأخيراً، استخدمي الليمون واستغلّي توّفره لإغناء بشرتك بالفوائد، ولكن احذري أن تعرّضي بشرتك لأشعة الشمس وعليها آثار الليمون، لذا اغسلي وجهكِ جيداً لأنه يجعل جلدكِ أكثر حساسية لأشعة الشمس.