آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


المجلس الشبابي لمديرية الشيخ عثمان ومركز Sos لتنمية قدرات الشباب ينفذان مشروع مدرسة السلام

الجمعة - 28 فبراير 2020 - 04:45 م بتوقيت عدن

المجلس الشبابي لمديرية الشيخ عثمان ومركز Sos لتنمية قدرات الشباب ينفذان مشروع مدرسة السلام

عدن ((عدن الغد)) خاص:


من خالد باعزب

ضمن مشروع مدرسة السلام نفذ المجلس الشبابي لمديرية الشيخ عثمان ،ومركز Sos لتنمية قدرات الشباب عرض مسرحي مناهض لظاهرة لتنمر المتفشية بين الأطفال بمدرسة المصموم بحي السيلة في مديرية الشيخ عثمان يوم أمس الخميس الموافق 27 فبراير.

ابتدأ الحفل بمحاضرات توعوية عن أنواع التنمر وأشكاله بين الأطفال قدمه الأستاذ عادل فرج و الناشط الشبابي يوسف يحى علي عمر ثم انطلق العرض المسرحي الذي قدمته فرقة المتحدون المسرحية من تأليف وإخراج مختار عبدالله ، وقدك ابهر العرض المسرحي الأ طفال و نال استحسانهم .


كما تخلل الحفل عرض رسومات للأطفال ، وفقرات غنائية وعزف أورج أضافة لتوزيع بروشورات توعوية تناهض ظاهرة التنمر ، وأنتهى الحفل بتوزيع جوائز رمزية للأطفال المبدعين ، هذا وقد استهدفت منطقة السيلة التي شهدت توتر في الفترة السابقة من قبل المجلس الشبابي للشيخ عثمان ، ومركز Sos لتنمية قدرات الشباب ، لنشر ثقافة السلام في المجتمع من خلال الفن عبر المسرح والرسم .

علما بأن المجلس الشبابي لمديرية الشيخ عثمان تأسس في نهاية العام الفائت بهدف نشر السلام في المجتمع وتمكين الشباب في صنع القرار ضمن نطاقه الجغرافي ، وهذا النشاط يعد تدشين لأولى اعماله ضمن الخطة السنوية المتبعة للمجلس .