آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:46م

أخبار عدن


أفتتاح فصول دراسية بمدرسة اللحوم بمديرية دارسعد في عدن

الجمعة - 28 فبراير 2020 - 03:13 م بتوقيت عدن

أفتتاح فصول دراسية بمدرسة اللحوم بمديرية دارسعد في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت السلطة المحلية بمديرية دارسعد في عدن صباح أمس الخميس الموافق 27/ فبراير 2020  أفتتاح 12 فصل دراسي مؤقت بمدرسة اللحوم بنات للتعليم الاساسي مع صيانة وترميم كامل .

وفي بداية حفل التدشين ألقى الاستاذ/ محمد قائد المحلوي مدير أدارة التربية والتعليم بالمديرية كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا كل بصفته وأسمه ، ونقل تحيات ومباركة السلطة المحلية بقيادة الاستاذ/ محمد عبدالكريم جباري مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي ومثمنًا كل الجهود التي بذلت لانجاح هذا المشروع  شاكرا الدور الانساني النبيل التي قامت به منظمة صناع النهضة  في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والتي تساعد في تحسين الوضع التعليمي في بعض مدارس المديرية .

كما تقدم بالشكر الجزيل للأستاذة/  اماني مغربي مديرة مدرسة اللحوم على تنظيم وإنجاح حفل التدشين وعلى جهودها الطيبة  في تحسين العملية التعليمية بالمدرسة .

هذا وقدمت في الحفل  فقرات غنائية وكرنفالية بهيجه من قبل براعم وزهرات المدرسة راسمين لوحة معبرة من السعادة والفرح  على وجوه الحاضرين جميعا .

يأتي هذا المشروع ضمن مشروع بناء فصول مؤقته لدعم العملية التعليمية في مديرية دارسعد والتي تنفذها منظمة صناع النهضة  بدعم من صندوق الدعم الانساني لليمن YHF والذي أستهدف خمس مدارس للتعليم الاساسي بالمديرية وهي
«مدرسة أبن حنبل ودار منصور و اللحوم وعبده فاضل والبساتين» .

وفي كلمة للمهندس/ واعد  لكو  ممثل منظمة صناع النهضة أوضح بشكل موجز هذا المشروع والذي تم فيه بناء  15 فصل دارسي مؤقت ، منهم 12  بمدرسة اللحوم ، وثلاثة فصول في دارمنصور كما تم تأثيث  الخمس المدارس المذكورة وتأهيل لحمامات مدرستي عبده فاضل وأبن حنبل  .

وبعد ذلك جرى تكريم عدد ممن ساهموا في نجاح هذا المشروع  والإشراف عليه وفي مقدمتهم الاستاذ/ محمد عبدالكريم جباري مدير عام مديرية دارسعد والاستاذ/ محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن  والاستاذ/ محمد قائد المحلوي مدير أدارة التربية  والتعليم بدارسعد وعدد من الشخصيات .

هذا وحضر حفل التدشين مدير مكتب الشوؤن الاجتماعية بالمديرية وعدد كبير من مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات وجمع من أولياء الامور والاهالي بمنطقة اللحوم.

*من ياسر منير مبارك