آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:06م

أخبار وتقارير


بدعم اماراتي .. هيئة الهلال الاحمر تواصل دعمها لقطاع التعليم في الساحل الغربي.

الجمعة - 28 فبراير 2020 - 01:52 ص بتوقيت عدن

بدعم اماراتي .. هيئة الهلال الاحمر تواصل دعمها لقطاع التعليم في الساحل الغربي.

الحديدة ( عدن الغد) خاص

افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية ،هيئة الهلال الأحمر، امس الاربعاء ، مدرسة "الوحدة" الاساسية بقرية السيمل عزلة بني حكم مديرية ذوباب التابعة لمحافظة تعز " وتعد هذه المدرسة الخامسة التى يتم افتتاحها في محافظة تعز منذ بداية العام الجديد 2020 والمدرسة التاسعة التى تم ترميمها واعادة تاهيلها وتاثيثها في مديرية ذوباب ياتي هذا في اطار سلسله متواصلة لدعم قطاع التعليم في الساحل الغربي.

وتقدم مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي حسن النهدي وبرفقتة مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي بالمديرية الاستاذ محمد الشاعري وممثلون عن مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومجلس الآباء لإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي لمدرسة " الوحدة " وذلك بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها ليتمكن أكثر من " 300 " طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية ، وتتكون المدرسة من 5 حجر دراسية وغرفة ادارة و ثلاثة حمامات ومخزن كما تم تزويد المدرسة بالاثاث المدرسي الكامل ومنظومة طاقة شمسية واذاعة مدرسية.
وبعد الافتتاح تم توزيع الزي المدرسي على الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية من الجنسين.

واثناء الافتتاح ذكر مندوب الهلال الاحمر حسن النهدي ان افتتاح هذه المدرسة يعد خطوة هامة لكي يعود الطلاب لصفوفهم الدراسية وكذا تزويدها بما تفتقر الية من ادوات ومستلزمات دراسية واثاث و ازياء مدرسية ،واكد ان الدعم مستمر وان قطاع التعليم يعتبر واحد من القطاعات التى تقوم بدعمها هيئة الهلال الاحمر وسيتواصل الدعم حتى يتم القضاء على الجهل في المنطقة.
وعلى نفس الصعيد اكد الاستاذ محمد الشاعري مدير عام مديرية ذوباب ان الدعم السخي للهلال الاحمر في قطاع التعليم بمديرية ذوباب اسهم في رفع مستوى الطلاب تعليما فقد قامت هئة الهلال بترميم وتاهيل تسع مدارس بالمديرية وخمسة مراكز انزال سمكي ومشروع مياه استراتيجي وثلاث وحدات صحية والعديد من الجوانب الانسانية.

كما ادلى مدير عام التربية والتعليم بالمديرية بتصريح اكد فية ان افتتاح هذه المدرسة وتزويدها والمستلزمات المدرسية والزي المقدم للطلاب خطوة عظيمة في سبيل تطبيع الحياة واكد ان الهلال الاحمر هو المنظمة الاساس والمبادرة التى اولت التعليم جل اهتمامها.

وفي نفس السياق عبر مدير المدرسة وهيئة التدريس والطلاب عن كامل شكرهم وتقدير هم لدولة الإمارات، مثمنين جهودها في انتشال القطاع التعليمي في الساحل الغربي.
كما عبر أهالي منطقة السيمل عن سعادتهم الغامرة بعودة أبنائهم وبناتهم إلى صفوفهم الدراسية.

الجدير بالذكر ان عدد المنشآت التعليمية المؤهلة من قبل دولة الامارات في الساحل الغربي والسهل التهامي 36 منشأة ليتمكن نحو 80 ألف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية بعد أن كانت المليشيات الحوثية قد حولتها إلى ثكنات عسكرية وأخرجتها عن الجاهزية أثناء سيطرتها على المنطقة .

وتستعد هيئة الهلال لافتتاح 4 مدارس جديدة في ذوباب المندب غرب محافظة تعز وكذا مدرستين في مديرتي الخوخة والتحيتا التابعتين لمحافظة الحديدة .