آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:26م

مجتمع مدني


ملتقى الإبداع الأول يفتتح معرض الكتاب وخيمة الإبداع بالمكلا

الخميس - 27 فبراير 2020 - 12:20 ص بتوقيت عدن

ملتقى الإبداع  الأول يفتتح معرض الكتاب وخيمة الإبداع بالمكلا

المكلا (عدن الغد ) خاص :

افتتح الأستاذ أحمد زين باحميد رئيس جمعية رعاية طالب العلم بالمكلا معرض الكتاب وخيمة الإبداع الذي يأتي ضمن فعاليات ملتقى الإبداع الأول ٳنطلاقة نحو الإبداع والتفرد بإشراف جمعية رعاية طالب العلم وتنفيذ المراكز الطلابية التابعة للجمعية، وذلك مساء هذا اليوم الأربعاء 26 فبراير بحديقة المساكن مقابل مجمع الكليات بفوة.

وفي معرض الكتاب وخيمة الإبداع الذي يستمر على مدار يومي الأربعاء والخميس صباحاً ومساءً، تنوعت الأركان التي من ضمنها ركن الكتاب ويضم عدد من متاجر الكتب لإطلاع الزوار على العديد من الكتب وتمكين كل زائر من اقتناء كتابه بكل سهولة، وكذلك ركن الخط العربي الذي يهدي زواره مخطوطات تخط بالخط العربي.

كما احتوت خيمة الإبداع على ركن التراث  الذي يضم العديد من التراث الدال على التقاليد الحضرمية القديمة، وركن الهدايا وكذلك عرض مشاركات مسابقات ملتقى الإبداع من صور طبيعية وصور تتحدث ورسومات ومخطوطات وكذا التجسيم ليطلع زوار الخيمة على فن وإبداع المشاركين في مسابقات الملتقى.

حضر الافتتاح الأستاذ خالد بن حسن النهدي المدير العام والعضو المنتدب لشركة الخليج للمهرجانات والمعارض و الاستاذ صالح عوض باقلاقل مدير العلاقات والموارد بمؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية والمهندس منير عادل هادي مدير المراكز الطلابية بجميعه رعاية طالب العلم.