مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 05:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
مجتمع مدني

العون المباشر تدشن مخيماتها الطبية للعام 2020 من عدن احتفالاً بالعيد الوطني وعيد التحرير للكويت

الخميس 27 فبراير 2020 12:07 صباحاً
عدن (عدن الغد ) خاص :

بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير (25 فبراير) دشنت العون المباشر ـ مكتب اليمن، اليوم الأربعاء، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 55 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة عدن.        

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن العون تدشن أول مخيماتها لرعاية البصر للعام 2020، في محافظة عدن بالتزامن مع احتفالات دولة الكويت باليوم الوطني.

وأضافت أن مكتب اليمن اعتمد في خطته للعام 2020، تنفيذ (16) مخيماً في (15) محافظة تستهدف استعادة البصر لـ (3750) ألف حالة عبر إجراء العمليات، بالإضافة إلى معالجة (37500) ألف مريض.

وأشارت إلى أن هذه المخيمات الطبية تأتي تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وأيضاً تلبي حاجة ملحة لإتاحة الخدمة الصحية في مجال رعاية البصر ومكافحة العمى خاصة مع ارتفاع كلفة العمليات الجراحية والخدمات الصحية الأخرى وكثرة الأشخاص المحتاجين لها.

وأوضحت أن مخيمات العون المباشر العام الماضي 2019 بلغت (19) مخيماً وأقيمت في (8) محافظات يمنية استفاد منها (24904) ألف مرضى تمت معالجتهم و(2788) ألف مريضاً أجريت لهم عمليات لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تعمل مع السلطات الصحية ومختلف الشركاء للاستجابة للاحتياجات الصحية المتزايدة في اليمن، من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع التي تسهم في زيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة للأهالي.

فيما أوضح منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر، فريد الدهمشي، أن المخيم الذي يقام في الفترة من 26 فبراير وحتى 6 مارس 2020، يستهدف معاينة (2000) مريض، وإجراء عمليات سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات لـ (200) حالة.

وأفاد أنه سيتم إجراء الفحوصات المخبرية لـ (200) حالة، ومعاينات باطنية لـ (200) حالة، وتوزيع علاجات للعمليات وعلاجات لعدد (200) من مرضى العيون، وكذلك صرف النظارات الشمسية لـ (200) حالة بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (1000) شخص.

وذكر الدهمشي أن المخيم ينفذ بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستشفى صلاح الدين ومستوصف العين التخصصي ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


المزيد في مجتمع مدني
جامعة ذمار تشارك في معركة الوعي وتطلق برنامج التثقيف النفسي الخاص بفيروس كورونا
في إطار الجهود الرسمية والمجتمعية لمواجهة فيروس كورونا واستجابة لنداء الواجب العلمي والمهني والإنساني أطلق قسم علم النفس بكلية الآداب في جامعة ذمار بالشراكة مع
مدير تربية لودر يعزي آل القطيش في وفاة نجلهم
بعث الاستاذ ناصر عوض موسى مدير تربية لودر برقية عزاء ومواساة لآل القطيش جميعا في الداخل والخارج وذلك في وفاة نجلهم الاخ صالح احمد القطيش جاء فيها : قال تعالئ
لجنة انقاذ عدن الاهلية تنفذ أعمال نظافة شاملة لصهاريج عدن
بالتنسيق مع المهندس قائد راشد مدير عام صندوق النظافة بالعاصمة المؤقته عدن.. نفذت لجنة انقاذ عدن الاهلية صباح اليوم الخميس حملة نظافة واسعة لصهاريج عدن . حيث قامت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار عبوة ناسفة في سيارة مسئول عسكري بعدن (فيديو)
وفاة شقيق الزنداني بوباء كورونا ونجل الاخير يثير سخرية اليمنيين
وفاة الشيخ انور الصبيحي
قيادة إدارة أمن أبين تصدر بياناً هاماً بشأن الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد
وفاة اقدم مصور بعدن رافق الملكة اليزبيت ملكة بريطانية اتناء زيارتها لعدن .
مقالات الرأي
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
  ترددت كثيراً عن نشر هذا المقال ولكن وجب قول ما أظنه في خاطر أبناء عـــدن وفي كل المراحل فالمعاناة تلازم
  أحمد سعيد كرامة هذه هي الكمية الضئيلة التي منحتها السعودية عبر قائد قواتها في عدن لمحطات توليد الكهرباء
      للأسف أصبح العصر الذي نعيش فيه مرعى لذوي العاهات النفسية و القتلة و المجرمين..   أصبح هؤلاء
-
اتبعنا على فيسبوك