آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:37م

عالم المرأة والأسرة


أضرار السشوار على الشعر.. كيف تتجنبيها؟

السبت - 30 مارس 2013 - 04:47 م بتوقيت عدن

أضرار السشوار على الشعر.. كيف تتجنبيها؟

((عدن الغد)) متابعات:

 

يعدّ السشوار أحد الأدوات التجميلية التي تنتشر بين الفتيات بكثرة حتى أنه يكاد يكون من مستلزمات كل فتاة أو سيدة بغرض تجميل وتصفيف الشعر أو حتى تجفيفه.. وبالرغم مما يمنحه استخدام السشوار من شعور بالجمال وثقة أكبر، إلاّ أنه يجب ألاّ تنسي أو تتناسي قدرته على إلحاق الضرر بشعرك وفروة رأسك أيضاً.

 

فإستخدامه بكثرة يُفقد شعرك اللمعان والرطوبة، فيصبح أكثر جفافاً وتقصّفاً وبحاجة للمعالجة، فتعالي معنا لتعرفي كيف تتفادين هذه الأضرار؟



- استعيني بملطفٍ خاص بالشعر المتضرر لقدرته على إعادة الرطوبة لشعرك وتعزيز مقاومته لأضرار هواء المجفف مع ضرورة وضعه قبل تجفيف الشعر.



- استعيني بعد الإستحمام بمنشفة قطنيّة لتتشرّب الماء عن شعرك، حتى لا يستغرق وقتاً أكبر عند تصفيفه بالسشوار وبالتالي يتعرض لمدة أطول لهواء السشوار الذي حتماً سيلحق الضرر بشعرك مرةً على مرة!



- حوّلي درجة حرارة السشوار عند تجفيف شعرك من الحار إلى الدافئ فالحرارة الدافئة لا تخفف الأضرار عن شعرك فحسب، بل ستساعدك في الحصول على المظهر الذي تريدينه لشعرك .



- قلّمي أطراف شعركِ كل ستة أسابيع حتى لو كنت تعتنين به جيداً، فالشعر يتأذى بمجرد تعرضه للهواء المباشر أو لهواء السشوار ولأشعة الشمس وللغبار والأوساخ فيتكسر ويتقصف ويبهت، لذا تخلصي من الأطراف المتعبة لتستعيدي حيوية ولمعان شعركِ.

 

إن تمتّع شعركِ بالصحة، يعد نعمةً وأنت القادرة على كسب أو خسارة هذه النعمة، فتذكري أضرار السشوار على الشعر ولا تفرطي بإستخدامه أو باستخدام الأدوات الأخرى التي تصفف شعرك معتمدةً على الحرارة.