آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:18م

أخبار وتقارير


لقاء الهدف منه عقد لقاء تشاوري لابرز الشخصيات السياسية اليمنية في الأردن يٌعقد وسط غياب ممثلي الحوثي عن حفل العشاء الاستهلالي (مصحح)

الأربعاء - 26 فبراير 2020 - 01:00 م بتوقيت عدن

لقاء الهدف منه عقد لقاء تشاوري لابرز الشخصيات السياسية اليمنية في الأردن يٌعقد وسط غياب ممثلي الحوثي عن حفل العشاء الاستهلالي (مصحح)
صورة من الاجتماع

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

علمت صحيفة "عدن الغد" ان لقاء رعته الأمم المتحدة عبر مكتب المبعوث الاممي في اليمن واستهل جلساته أمس في الأردن لمناقشة جهود توحيد الشخصيات السياسية اليمنية المختلفة واجه بعض التحديات لكنه عُقد اليوم في يومه الاول في حين غاب ممثلي جماعة الحوثي في مستهل جلسة عشاء امس.

وبحسب مصادر مشاركة في اللقاء فقد حضرت اللقاء عدد من القيادات السياسية المحسوبة على الحكومة الشرعية وأخرى من الحراك الجنوبي وثالثة مستقلة لكن اللقاء غابت عنه القيادات الحوثية امس الثلاثاء وسط وعود بالمشاركة يوم الأربعاء في يومه الاول..

المصادر أوضحت ان اللقاء قد يتعثر عقب تغيب مندوبي جماعة الحوثي وتغيبهم عن حفل العشاء .

و الاجتماع  حمل مسمى اجتماع الشخصيات اليمنية العامة والسياسية التشاوري

اجندة الاجتماع :

والهدف منه تقييم الوضع السياسي والامني في اليمن والعقبات التي تواجه استئناف العملية السياسية والبحث في الاجراءات والاستراتيجيات بمافيها جهود التهدئة وخفض التصعيد  والتي يمكن ان تساعد في تجاوز  التحديات . ومناقشة تدابير الثقة المطلوبة .

وايضا سيناقش اللقاء التشاوري التحديات التي نواجه دفع الرواتب وتوزيع الايرادت ، وسيخرج اللقاء بتوصيات والاقتراحات

 

وأشارت المصادر إلى حضور كلا من  بن دغر وياسين مكاوي وعبد الملك المخلافي ووزير الخارجية القربي وأحمد الكحلاني وعبد الرحمن السقاف ورشاد العليمي وعبد الرزاق الهجري والدكتور محمد العامري ورأفت الأكحلي و،مطيع دماج و،سيف الوشلي،ماجد المذحجي ونصر طه مصطفى،ومحافظ تعز السابق علي المعمري ،جميلة علي رجاء.