آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

ملفات وتحقيقات


شارك برأيك : هل تؤيد تعليق العمل بالعصيان المدني في عدن ؟

السبت - 30 مارس 2013 - 02:19 م بتوقيت عدن

شارك برأيك : هل تؤيد تعليق العمل بالعصيان المدني في عدن ؟
جنود من الجيش اليمني وسط شارع عام بالمنصورة خلال عصيان مدني قبل اسابيع

القسم السياسي بعدن الغد

أخذت قضية مواصلة العمل بالعصيان المدني في مدينة عدن حيزا واسعا من النقاشات العامة في المحيط الاجتماعي في عدن ومدن الجنوب كافة خلال الفترة الماضية وانقسم الناس بهذا الصدد مابين  قطاع اجتماعي واسع يؤيد دعوة رفع العصيان باعتبار استمراره بات يضر بحياة العامة في عدن ومابين بعض نشطاء يصرون على استمراره .

 

يقول مؤيدو فكرة تعليق العصيان المدني في عدن ان استمراره بات يهدد حياة الناس ويضر بمصالح العامة فيما تسير مصالح الحكومة اليمنية بشكل طبيعي مشيرين إلى ان استمرار العصيان تسبب بشلل تام لعملية التدريس في المدارس والمعاهد والكليات .

 

ويقول مؤيدو فكرة تعليق العصيان المدني ان العصيان يجب ان يتم ترشيده لا ان يتم قطع الطرقات وإغلاق المدارس وإغلاق المحلات التجارية ويجب البحث عن بدائل أخرى  .

 

ويطالب هؤلاء برفع العصيان في الوقت الحالي موضحين انه يجب البحث عن وسائل بديلة مشيرين إلى ان استمرار العصيان والإضرار بالناس من شأنه ان يخلق قطاع واسع من الناس ستعادي لاحقا الحراك الجنوبي  وسيفقد قضية الجنوب حجم التعاطف الشعبي معها.

 

على الجانب الأخر يقف مؤيدي استمرار العصيان المدني ويؤكدون انه يجب ان يستمر حتى تستجيب الحكومة اليمنية لكافة المطالب التي طرحها النشطاء وبينها إطلاق سراح المعتقلين وتقديم المتسببين بقتل المشاركين في احتجاجات سلمية إلى المحاكمة .

 

مابين هذا وذاك تضع صحيفة "عدن الغد" قضية استمرار العصيان المدني من عدمه للنقاش في مساحة "شارك برأيك" لعدد هذا الأسبوع .

 

هل تؤيد أم تعارض تعليق العمل بالعصيان المدني في عدن ؟ وهل ترى ان استمراره يفيد قضية الجنوب أم يضرها؟.

 

شاركونا بآرائكم  في هذه القضية لكي يتسنى لنا نشرها في العدد الورقي من صحيفة "عدن الغد" لهذا الأسبوع :