آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

عالم المرأة والأسرة


نصائح لإطلالة موفقّة في حفلات الزفاف

السبت - 30 مارس 2013 - 01:52 م بتوقيت عدن

نصائح لإطلالة موفقّة في حفلات الزفاف
إطلالات جديدة لفساتين الأعراس

متابعات

عاد فصل الربيع هذا العام وعاد معه موسم الأعراس من جديد، حيث تكثر الدعوات لحضور تلك المناسبات السعيدة، ويبدأ الإنشغال والبحث عن عناصر إطلالة مكتملة للظهور بها في هكذا مناسبة بأبهى حلّة.

 

وبما أن اختيار الأزياء والأكسسوارات ليس بالأمر السهل، فإليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على التألق خلال أي حفل للزفاف:

 

- لا تتباهي بمناطق الإثارة: حيث يجب أن يكون التركيز منصباً على العروس، وليس على صدر أو سيقان المدعوات. فاختاري فستاناً بقصّة مميزة لكن غير فاضحة.

 

- ركزي على الطباعات الملونة: فحفلات الزفاف فرصة مناسبة للظهور بطباعات ملونة، مثل القطع المزينة بالزهور الموجودة، مثلاً، في تشكيلة ستيلا مكارتني لربيع 2013.

 

- لا ترتدي ملابس شفافة: حيث يجب الإنتباه الى عدم إظهار الملابس الداخلية، لأن مثل هذه الأمور لا تصلح أبداً في حفلات الزفاف.

 

- فكري في التصاميم المبتكرة: قد تكون تلك الليلة مناسبة جيدة لتجربة بعض التصاميم الجديدة كسروال مميز يجعلكِ تبدين أنيقة، بعيداً عن التنورة أو الفستان التقليدي. لكن لا تفكري ابداً بإرتداء الجينز، فهو غير مقبول نهائياً في حفلات الزفاف.

 

-إختاري حقيبة مميزة: إبتعدي عن نمط حقائب اليد اليومية، لأنه سيكون غير ملائم في تلك الليلة، ويجب انتقاء حقيبة يد "كلتش" بسيطة تمنحكِ أناقة وتفرداً.

 

- لا ترتدي ملابس شديدة الشبه بزي العروس: عليكِ إرتداء قطعة مميزة لكن لا تشبه أبداً ملابس العروس، لكي لا يقع الحضور في حيرة من أمرهم ويغرقون في السؤال عن أي امرأة هي العروس.

 

- فكري في ارتداء قبعة: فعلى الرغم من أن خطوة كهذه قد تكون مثيرة للجدل، لكنها ستمنحكِ إطلالة خاصة، أنيقة وعصرية، لأن القبعات لم تعد حكراً على بعض العائلات الملكية.

 

- إختاري حذاء مريحاً: وذلك لأن حفلات الزفاف تنطوي على قدر كبير من  الوقوف والرقص، ولهذا ينصح بتوفير قدر كبير من الراحة للقدمين.

 

-  حاولي الإبتعاد عن الملابس السوداء: على الرغم من أناقة الاسود والشعبية التي يحظى بها من قبل العديد من النساء، إلا أنه يبقى غير مناسب لحفلات الزفاف التي تغمرها أجواء الفرح والسعادة.

 

- إختاري غطاءً يتسم بتصميمه الإبداعي: إذا أردتِ إرتداء سترة أو جاكيت أو مشلح، فليكن الخيار من النوع الإبداعي، لأنه يمنحكِ بريقاً خاصاً في تلك الليلة.

 

- لا تبالغي: يمكنكِ بذل بعض الجهد في إنتقاء ملابس حفل الزفاف، لكن لا تبالغي أبداً، لأن البساطة تصنع الجمال.

 

- لا تفكري في الجلد: إن إرتداء ملابس مصنوعة من الجلد خيار رائع ومميز للملابس التي تستخدم في الحياة اليومية، لكن تصميمها وطريقتها تعتبر كاجوال للغاية ولا تلائم حفلات الزفاف، لاسيما تلك التي تقام خلال أشهر فصل الصيف.

 

- إستعلمي عن أجواء الحفل ونوعية المدعوين: لكي لا تظهري بطلة غير منسجمة مع أجواء الحفل قد تكون مبالغا بها أو أقل مما يلزم.