آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


أنقذ حياتي تعقد لقاء دوريا للمتطوعات وتدشن البدء بحملة التوعية ضد وباء الضنك في مديرية المنصورة

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 09:07 م بتوقيت عدن

أنقذ حياتي تعقد لقاء دوريا للمتطوعات وتدشن البدء بحملة التوعية ضد وباء الضنك في مديرية المنصورة

عدن (( عدن الغد )) خاص :

عقد صباح يومنا هذا القاء الدوري لمتطوعات مؤسسة أنقذ حياتي الطبية في مديرية المنصورة والذي يعقد كل شهرين مع المتطوعات العاملات في الميدان ضمن مشروع المشاركة المجتمعية في الصحة والتغذية والذي تموله منظمة اليونيسف للطفولة ويبلغ عدد المتطوعات في المديرية 100 متطوعة موزعين على مناطق وبلوكات مديرية المنصورة حسب التوزيع الجغرافي لهم منذ بداية المشروع في مطلع فبراير من العام الماضي.

ويأتي هذه اللقاء لمناقشة وتقييم العمل خلال الشهرين الماضيين ( يناير وفبراير) ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه المتطوعات في الميدان . والبدأ في حملة التوعية ضد حمى الضنك في المديرية بالتنسيق مع التثقيف الصحي ومدير مكتب الصحة والسكان عدن الدكتور جمال خدابخش على اهمية القيام بحملة توعوية والاستفادة من المتطوعات لاكتشاف وازالة البؤر في المنازل ونشر الوعي لمواجهة الوباء .

وبدورها تحدثت الأستاذة نهوان الاغبري مسئولة قسم التثقيف مكتب الصحة عدن قائلا بأن حمى الضنك عادة من جديد في عدد من المديريات بالفترة الأخيرة لذلك وجب القيام بحملة لتوعية المجتمع للقضاء على هذه الوباء بتكاتف الجميع وختمت حديثها بالشكر لمؤسسة أنقذ حياتي الطبية على دورها الفعال في المجتمع وعلى تدريب وتأهيل هذه العدد من المتطوعات لخدمة المجتمع.

وتدشن هذه الحملة بالتنسيق مع ادارة التثقيف والترصد الوبائي مكتب الصحة عدن.