آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:34م

أخبار المحافظات


شبوة.. منظمة IOM تدشن حملة نظافة مجتمعية في ميفعة

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 08:01 م بتوقيت عدن

شبوة.. منظمة IOM تدشن حملة نظافة مجتمعية في ميفعة

شبوة (عدن الغد) خاص:

ضمن المشاريع التي تقدمها منظمة الهجرة الدولية (IOM) في إطار مشروع مياه عزان بمديرية ميفعة محافظة شبوة ، دشنت منظمة الهجرة الدولية (IOM )، صباح اليوم الثلاثاء حملة نظافة مجتمعية، بتمويل من وكالة سيدا، في عزان بمديرية ميفعة بشبوة.

وقد استهدفت هذه الحملة رفع المخلفات من المدارس وشارع المستشفى والعيادات والشوارع المجاورة لعزان بميفعه .

وخلال الحملة دعاء مشرف منظمة الهجرة الدولية ، عبدالله خضر البديلي، جميع الاهالي والمواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة لأن النظافة هي مسؤولية الجميع.

وفي الوقت ذاته شدد البديلي ،على ضرورة وضع المخلفات في اماكنها المخصصة في أكياس بلاستيكية حتى يسهل حملها ورفعها من الشوارع .

علماً " ان في فرق توعوية في مجال النظافة والاصحاح البيئي ،تعمل في إطار مشروع مياة عزان، من الجنسين ذكوراً واناث، يعملون لرفع الوعي لدى المجتمع بأهمية النظافة وتأثيرها على الصحة العامة والوقاية من الأمراض والأوبئة في عزان بشبوة.

وفي الختام دعاء البديلي، كافة أبناء عزان إلى التعاون مع الفرق التوعوية والاستماع لها، ليرتفع الوعي لدى افراد المجتمع بأهمية النظافة والتخلص من الفضلات والمخلفات الصلبة والسائلة بالطريقة الصحية الصحيحة.

حضر التدشين كلاً من : أ. منصر سلطان عضو السلطة المحلية بمديرية ميفعة ،وأ. علي لجدل عن مشروع مياه عزان والمجلس الاهلي للمدينة ،ومتطوعوا البرنامج بهذا المجال.

*من صالح البخيتي