آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


على طريق الذكرى الــ٥٠ لتأسيس جامعة عدن.. كلية طب الأسنان تقيم المؤتمر الرابع لها

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 07:35 م بتوقيت عدن

على طريق الذكرى الــ٥٠ لتأسيس جامعة عدن.. كلية طب الأسنان تقيم المؤتمر الرابع لها

عدن (عدن الغد ) خاص :

بدأت صباح اليوم الثلاثاء الموافق(25فبراير 2020م) أعمال المؤتمر العلمي الرابع لطب الأسنان  الذي نظمته كلية طب الأسنان جامعة عدن, بقاعة قصر الفخامة بمديرية المنصورة الذي يستمر ثلاثة أيام برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وبحضور عدد من الوزراء والوكلاء ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية .

وفي إفتتاح المؤتمر القى الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة نقل من خلالها تحيات فخامة الأخ / عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية ومعالي الدكتور / معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء ..مؤكداً أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية التي من شأنها رفع مستوى البحث العلمي ,للخروج برؤى وأفكار علمية لتطبيقها على أرض الواقع.. منوهاً أن هذا المؤتمر يضم هذا العام كافة الجامعات الحكومية والأهلية بإعتبار أن العنوان الحقيقي له هو العلم والمعرفة ..مشيراً إلى ضرورة التفكير بشكل مستمر لإيجاد الأفكار الجديدة للعمل بها و الإستفادة منها لأن العلم أصبح سلاح الشعوب .

من جانبه القى الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أكد فيها حرص الجامعة على تطوير العمل الأكاديمي والبحثي من خلال عقد المؤتمرات العلمية والورش التدريبية التي ستعود بالنفع العلمي والأكاديمي للطلاب والأساتذة المنتمين لجامعة عدن.

وحث رئيس الجامعة المشاركين في المؤتمر على ضرورة الإستفادة  القصوى من الأوراق العلمية وما سيخرج به هذا المؤتمر من توصيات علمية قيمة في مجال طب الأسنان.

مؤكداً أن الجامعة وكلياتها ستشهد هذا العام جملة من الفعاليات  والمؤتمرات العلمية والأنشطة المختلفة تزامناً مع إحتفال جامعة عدن بالذكرى الـــ50  لتأسيسها.

فيما عبر الدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان عن سعادته الغامرة لعقد هذا المؤتمر الذي وصفه بأنه وسام نجاح سيتكرر العام القادم في محافظة حضرموت بحلة جديدة وأفكار علمية متطورة ..داعياً جميع المشاركين في هذا المؤتمر إلى المشاركة الفعلية والجادة للخروج بمقترحات تعود بالنفع العام للمجتمع .

كما أوضحا كلاً من الدكتور/ أوسان حميد رئيس نقابة أطباء الأسنان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والدكتور/مروان الشرجبي من شركة (بيليم سوبر فارما) أن المؤتمر يضم عدداً من المشاركين من كافة الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية. 

وستقدم خلاله (٢٥)ورقة علمية..لآفتان أن المؤتمر نظم على هامش أعماله معرضاً طبياً لمؤسسات وشركات رائدة في مجال طب الأسنان..معيدان إلى الأذهان :أن المؤتمر يتميز هذا العام بالعديد من الفعاليات الجديدة, منها منصة( الديمو) التي هي عبارة عن إجراء عمليات مباشرة لمجموعة من الأطباء تتم داخل المعرض الذي تعرض فيه أيضاً العديد من الأجهزة والأدوية الطبية لأكثر من (٤٠) شركة متخصصة في مجال طب الأسنان ..كما أقيم على هامش المعرض أيضاً مسابقة البوسترات العلمية التي هي عبارة عن جوائز قيمة لأفضل بوستر علمي أو محاضرة علمية.

وناقش المؤتمر ثمانية  أوراق علمية حملت الورقة الأولى عنوان (الذكاء الصناعي يغير العلاج العصبي للأسنان) للدكتور/ أحمد مدفع وثانية بعنوان( الحشوة الفضية البيضاء ) للدكتور/ظافر الشيباني وورقة أخرى بعنوان (طرق العلاج التحفظي والعلاج التحفظي الفائق في معالجة التسوس العميق) للدكتور/ عادل الأديمي.

وهذا وطاف الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعية  الدكتور/ عبد الله لملس وزير التربية والتعليم والدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن و الدكتور/ عبد الحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء ونواب رئيس جامعة عدن والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس جامعة عدن  وعدد من الشخصيات الأكاديمية أقسام المعرض وأطلعوا على محتوياته ..وعبروا عن إعجابهم بمحتويات المعرض .