آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار عدن


الزعوري يلتقي كلاً من مدير النشاط الاجتماعي بالوزارة ومنسق مشاريع التعليم برعاية الاطفال

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 06:10 م بتوقيت عدن

الزعوري يلتقي كلاً من مدير النشاط الاجتماعي بالوزارة ومنسق مشاريع التعليم برعاية الاطفال

لحج(عدن الغد)عدنان سعيد:

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020م كلاً من الاستاذ وليد رشاد فيصل مدير ادارة النشاط الاجتماعي والبيئي بوزارة التربية والتعليم والاستاذ عيدروس محمد عبده الزبيدي رئيس قسم النشاط الإجتماعي بمكتب التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن .

 وخلال اللقاء قدما الأخوان وليد وعيدروس شرحاً عن طبيعة الزيارة والمتمثلة في مشاركة مكتب تربية لحج في  الملتقى الإجتماعي الأول الذي تنظمه إدارة النشاط الاجتماعي والبيئي بالوزارة بالشراكة مع اربع محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.. والذي يهدف الى تعزيز دور الانشطة الاجتماعية والبيئية بين صفوف الطلاب في اطار المدرسة والمجتمع وبالتعاون مع مجالس الآباء والأمهات ومنظمات المجتمع. 

 كما تقدم الاستاذ عيدروس الزيدي رئيس قسم النشاط الاجتماعي بمكتب التربية والتعليم عدن بطلب مشاركة فرقة مكتب التربية والتعليم لحج الفنية في الحفل الذي سيقام أثناء انعقاد الملتقى بالعاصمة عدن وكذلك في الفعاليات والاحتفالات التي يقيمها مكتب التربية بعدن بين الحين والآخر. 

 هذا وقد ابدأ الدكتور الزعوري موافقته بالمشاركة في هذا الملتقى لما له من اهمية في الجانب الإجتماعي والبيئي بين اوساط الطلاب.. مثمناً تثميناً عالية الشراكة الفاعلة مع مكتب التربية والتعليم عدن متمنياً أن تشمل معظم الفعاليات والانشطة الرياضية والثقافية والفنية والإجتماعية والتعليمية مما تعزز تبادل الخبرات واكتساب المعارف بين الكوادر التربوية. 

 من جانب آخر التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمكتبه ظهر اليوم الاستاذة زبيده علي السلامي منسق مشاريع التعليم بمنظمة رعاية الاطفال التي ابلغته عن قيام منظمة رعاية الاطفال بإنشاء صفوف مؤقتة وترميم بعض المدارس في المحافظة ضمن مشاريعها الخاصة بالحماية والتعليم مساعدة منها لما تعانيه بعض المدارس من ازدحام في الطلاب مما يستدعي التوسع والترميم. 

واعرب الدكتور الزعوري عن شكره وتقديره لكل ماتقدمه منظمة رعاية الاطفال من تدخلات في مختلف الأصعدة نظراً لما تعانيه المدارس من إكتظاظ بالطلاب نظراً لتدفق الآلاف من النازحين وعدم قدرة القاعات الدراسية على استيعاب تلك الاعداد مما يتطلب التوسعة. مرحباً بمشروع التدخل من قبلهم في إنشاء صفوف مؤقتة وكذلك ترميم بعض المدارس. 

يذكر ان منظمة رعاية الاطفال تستهدف عدداً من المدارس في مديريات المحافظة تم تحديدها مسبقاً وفقاً لمعايير كتلة التعليم.