آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:24م

أخبار عدن


وزير التربية يلتقي المستشار الخاص لليونيسيف ومدير مكتبها بعدن

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 06:05 م بتوقيت عدن

وزير التربية يلتقي المستشار الخاص لليونيسيف ومدير مكتبها بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

استقبل وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، صباح اليوم، الثلاثاء 25/2/2020، بمكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة عدن، السيد سعد حوري المستشار الخاص لمنظمة اليونيسيف، والسيد تشارلز نزوكي مدير مكتب المنظمة في عدن. 

وفي اللقاء رحب الوزير لملس بالسيدين حوري ونزوكي، واستمع منهما لشرح توضيحي حول آلية الدفع الجديدة لتمويل  المشاريع التي تنفذها منظمة اليونيسيف في مجال التعليم في اليمن.

وأثنى د.عبدالله لملس على الجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة في تنفيذ مشروع الشراكة العالمية، وعلى تواصلها المستمر مع البنك الدولي بهذا الخصوص مشيدا بوقوفها الدائم إلى جانب اليمن بتنفيذ الكثير من المشاريع التنموية منها الجانب التعليمي الذي خصصت له المنظمة جزءا كبيرا من جهودها لضمان استمرار العملية التعليمية خاصة واليمن ترزح تحت وطأة الحرب التي قاربت على عامها السادس.

وأكد الوزير أن الوزارة تشعر بتحسن كبير في عمل منظمة اليونيسيف لدعم التعليم في اليمن، مشيرا إلى أن الوزارة فتحت صفحة جديدة مع المنظمة وكونت وحدة تنفيذية لتنفيذ مشاريع الشراكة العالمية.. معربا عن ارتياحه الكبير من عمل الإدارة الجديدة للمنظمة التي تبذل جهودا حثيثة لانتشال الوضع التعليمي من وضعه الحالي جراء الانقلاب على الشرعية من قبل المليشيات الموالية لإيران والحرب التي أشعلتها في عموم محافظات الجمهورية وما خلفته من تداعيات سلبية طالت كل مؤسسات الدولة و فاقمت من  معاناة الشعب اليمني في المناحي الحياتية..

من جانبهما شكر السيدان سعد حوري وتشارلز نزوكي وزير التربية والتعليم على ما تقدمه وزارته من تعاون وتسهيلات لمنظمة اليونيسيف لتنفيذ مشاريعها في دعم التعليم في اليمن، مؤكدين على مضاعفة جهودهما في المرحلة الحالية لدعم مشاريع المنظمة لدعم العملية التعليمية في اليمن.

حضر اللقاء الأستاذ محمد حسين الطاهري، مدير مكتب وزير التربية والتعليم.