آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:08م

أخبار وتقارير


نائب رئيس الوزراء يبحث مجالات التعاون الإنساني مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 05:27 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء يبحث مجالات التعاون الإنساني مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

عدن(عدن الغد)سبأنت:

بحث نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل العام للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن جان نيكولاس بيزو والوفد المرافق له، مجالات التعاون الانساني بين بلادنا والمفوضية.

و ناقش اللقاء عددا من المواضيع المتصلة بأوضاع اللاجئين، واستمرار عمليات اللجوء إلى بلادنا من القرن الافريقي في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الممارسات التي تنتهجها المليشيات الانقلابية الحوثية، وقضية النازحين من مناطق سيطرت المليشيات .

وأكد الخنبشي، أهمية تضافر الجهود المشتركة في وضع الحلول لمشكلة اللاجئين والنازحين في مختلف المحافظات اليمنية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم من خلال الانتقال من مرحلة الطوارئ في المساعدات إلى مرحلة الديمومة في مراكز الايواء، وتبني المفوضية مع شركاءها المحليين مشاريع صغيرة تسهم في خلق فرص عمل تساهم في منع انتشار الظواهر السلبية في مناطق اللجوء.

داعيا، الى أهمية وضع خطة استراتيجية بين الحكومة والمفوضية لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية والاغاثية للاجئين والنازحين إلى محافظة عدن والمحافظات المحررة .

من جانبه أكد بيزو، التزام المفوضية إيجاد الحلول المناسبة للاجئين في اليمن .. مشيرا أن المفوضية قد بدأت في الأسابيع الماضية بإعادة الصوماليين الذين يرغبون بالعودة إلى بلادهم، والاستمرار في عملية تسجيل اللاجئين في مراكز الاستقبال.