آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:55ص

مجتمع مدني


منظمة الفاو تنفذ ورشة عمل لتدريب مدربين حول الارشاد الزراعي بعدن

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 03:20 م بتوقيت عدن

منظمة الفاو تنفذ ورشة عمل لتدريب مدربين حول الارشاد الزراعي بعدن

عدن((عدن الغد))خاص:

تنفذ منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، ورشة عمل لتدريب 32 من مدربي وزارة الزراعة والري حول الارشاد الزراعي ، ضمن مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الاكثر ضعفا في اليمن .


وتتضمن الورشة التي تأتي بتمويل من المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ، و تستمر خمسة ايام ، اكساب المشاركين مهارات تدريبية في مجالات انتاج المحاصيل الزراعية وكيفية تربية وتغذية والحفاظ على صحة الحيوان ، ضمن سلسلة دورات متنوعة للاستفادة من المدخلات الزراعية الموزعة من قبل الفاو ، وكيفية نقل المعارف للمستفدين .


واشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط المهندس علي الجنيد ، الى اهمية هذه الورشة التي تهدف الى تعريف المشاركين المفاهيم الاساسية حول الطرق والاساليب الحديثة في الارشاد الزراعي التي تواكب المعايير الحديثة و تساهم في تطوير وتحسين القطاع الحيواني والزراعي بالبلاد .. مؤكدا بان الوزارة تعمل على توفير برامج واستراتيجيات متطوره حول الارشاد الزراعي باعتباره حلقة وصل بين المزارع والوزارة التي تساعد في دعم قدرة الاسر للمحافظة على الانتاج الغذائي .

 

واوضح اخصائي سلاسل القيمة في المنظمة الدكتور محمد علي فارع ، ان المشروع يستهدف ست محافظات يمنية من خلال تحسين وتوفر الغذاء لعدد 70 الف اسرة عبر ثلاثة انواع من التدخلات تشمل انتاج الدواجن وتحسين الانتاج الزراعي والحيواني وتحسين سبل عيش الفئات الضعيفة التي تعيش في المناطق الساحلية باليمن عبر اعادة تأهيل البنية التحيتية السمكية في المديريات المستهدفة .

واشار فارع ، ان منظمة الفاو ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ينفذان مع الشركاء في الوزارات المعنية عبر انشطتها في المشروع على الحد من إنعدام الامن الغذائي الشديد بين الاسر الريفية المتضررة والمعرضة لخطر المجاعة في اليمن .


حضر الورشة مدير عام الارشاد الزراعي بالوزارة مختار عبود .