آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:14ص

رياضة


مدارس الجودة الدولية تُدشن بطولة مدارس الجودة الدولية الثانية لتنس الميدان بعدن

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 11:59 م بتوقيت عدن

مدارس الجودة الدولية تُدشن بطولة مدارس الجودة الدولية الثانية لتنس الميدان بعدن

عدن (( عدن الغد )) عبدالفتاح جميل :

انطلقت صباح اليوم، الإثنين، بالملعب الأولمبي لمدارس الجودة الدولية، بطولة مدارس الجودة الدولية لتنس الميدان بنسختها الثانية لمختلف المراحل الدراسية (أولاد وبنات) بمديرية خور مكسر بعدن.

ينظم هذه البطولة إتحاد عدن للتنس وإدارة مدارس الجودة الدولية، خلال الفترة من الـــ 24 وحتى الــــ 27 من فبراير 2020م.

تأتي هذه البطولة السنوية ضمن برنامج مبادرة "التنس المصغر في المدارس Tennis 10s - " ، والتي الهدف  من إقامتها : «تشجيع طلاب المدارس، وتنمية قدرات وإمكانات الموهوبين منهم والمحبين لهذه اللعبة الثانية شعبيا بعد كرة القدم » هذا وقد تميزت البطولة في اليوم الأول من إقامتها على التنافس بين الطلاب والتفاعل الكبير من قبلهم وكذلك الحضور اللافت والتشجيع الكبير من قبل الطلاب والمدرسين  .

إلى ذلك قال الكابتن زهير المنسق العام للاتحاد الدولي للتنس في اليمن: «حرصنا على إقامة بطولة التنس في المدرسة ،حيث تم إشراك المدرسة ضمن خطة اتحاد عدن للتنس ؛ بإدخال اللعبة إلى مدارس عدن ضمن برنامج مبادرة التنس المصغر Tennis 10s ،  منوها أن الهدف من إقامة هذه البطولة « هو  نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها من بين الطلاب والطالبات في المدرسة، وتفعيل النشاط الرياضي، مؤكدا إسهام هذه اللعبة في  إقبال الطلاب والطالبات على المشاركة في البطولة ، منوها أنها خلقت جوا من التنافس الحقيقي في البطولات الرياضية .

وأشار الكابتن موشجي في ختام حديثه إلى بروز العديد من طلاب المدرسة واصبحوا أبطال على المستوى الداخلي والخارجي, مثمناً جهود إدارة المدرسة مُمثلة بمديرها العام الأستاذ الفاضل جمال علي الجماعي على اهتمامه وتفاعله مع أنشطة الإتحاد ووكيله الفني الأستاذ الفاضل هارون عثمان ومسؤول الأنشطة الكابتن معاد محمد  .

حضر التدشين مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ جلال ذيبان ومدير مدارس الجودة الدولية الأستاذ جمال علي الجماعي والوكيل الفني الأستاذ هارون عثمان ومسؤول الأنشطة الأستاذ معاد محمد .

*الجدير أن مدارس الجودة الدولية تقيم سنوياً بطولة التنس المصغر لمختلف المراحل الدراسية بإشراف مباشر وتدريب منسق الإتحاد الدولي للتنس باليمن الكابتن زهير موشجي*