آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:18ص

أخبار المحافظات


مصرع 6 حوثيين بينهم قيادي بارز بجبهة الفاخر غربي الضالع

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 11:53 م بتوقيت عدن

مصرع 6 حوثيين بينهم قيادي بارز بجبهة الفاخر غربي الضالع

الضالع (( عدن الغد )) خاص :

لقي 6 حوثيين مصرعهم بينهم قيادي بارز، بنيران قوات الحزام الأمني، الأحد، بجبهة الفاخر مديرية قعطبة غربي محافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري إن عناصر مسلحة لمليشيا الحوثي الانقلابية استُقدمت على متن عربة إلى موقع البطحاء التابع للمليشيا شمال مدينة الفاخر.

وأوضح المصدر أن قوات الحزام الأمني المرابطة بتبة الخرازة قامت بالترصد والمراقبة لعناصر المليشيا الذين وصلوا على متن عربة إلى موقع البطحاء شمالي الفاخر، وتعاملت معهم بإطلاق النار عليهم من سلاح 23، أسفر عن مصرعهم جميعاً.

وأفاد المصدر أن سيارة الإسعاف التابعة مليشيا الحوثي وصلت إلى موقع البطحاء، وقاموا بحمل جثث قتلاهم، وتحركت السيارة باتجاه خط بيت الشرجي، الذي يربط مديريتي دمت والنادرة.

وأكد المصدر أنه تم التحري والمتابعة بدقة حول قتلى الحوثيين، وبعد التأكد تبين أن المسلحين الذين قتلوا، قيادي حوثي بارز يدعى عبده حمود وجيه الدين، مع 5 من مرافقيه.

وبحسب المصدر فإن القيادي الحوثي عبده حمود وجيه الدين، من مديرية دمت، يعمل قائد نقطة للحوثيين غرب مدينة الفاخر، جرى تكليفه بمهمة استطلاع إلى موقع البطحاء شمالي الفاخر، لكنه لقى حتفه وخمسة من مرافقيه بنيران قوات الحزام الأمني.

ويعد القيادي عبده حمود وجيه الدين، واحداً من القيادات الحوثية في مديرية دمت ومن المقربين من مشرف المليشيات السابق بالمديرية، الصريع هشام مسعد الغرباني، الذي لقي مصرعه العام الماضي بموقع الحريوه جنوب مدينة دمت.