آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


نائب رئيس المجلس الثوري أبين يلتقي مدير الشؤون الإجتماعية خنفر

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 10:28 م بتوقيت عدن

نائب رئيس المجلس الثوري أبين  يلتقي مدير  الشؤون الإجتماعية  خنفر

خنفر (( عدن الغد )) نائف زين ناصر :

التقى نائب رئيس مجلس الحراك الثوري أبين الأستاذ القدير أحمد إبراهيم سيود اليوم الثلاثاء 25فبراير 2020م بمدير مكتب الشؤون الإجتماعية في مديرية خنفر الأستاذ ذياب الباهزي وجرى خلال اللقاء مناقشة تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني خنفر  بما يعزز دورها البناء في تعزيز ورفع  قدرات المجتمع المدني للمساعدة في تحسين معيشة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر  في المديرية جراء الإنهيار المتواصل للعملة وما يترتب عليه من رفع أسعار السلع الأساسية للمواطن .

ودعا نائب رئيس المجلس الثوري الحراك السلمي في محافظة ابين الى أهمية توحيد وتوجيه الجهود لتغيير مستوى معيشة المواطن نحو الأفضل.

من جانبه أشار مدير الشؤون  الاجتماعية والعمل في مديرية خنفر أن هناك جمعيات أهلية كثيرة تعمل في مديرية خنفر ومعظمها خاملة حيث تم العمل على فرز تلك  الجمعيات وإعطائها فرصة لتكون فاعلة ولم تستجب إلا 43 جمعية ومنظمة مجتمع مدني في مديرية خنفر المترامية الأطراف مضيفاً أن هناك 5 مؤسسات محلية فاعلة في المديرية وتنفذ العديد من الأنشطة بالشراكة مع جهات مانحة محلية ودولية مضيفاً أيضآ أنه وخلال فترة توليه مهام المكتب تم إنشاء وإشهار عدد 5 جمعيات أهلية خيرية في المديرية وبداياتها مبشرة متمنياً  ان تكون فاعلة في المستقبل القريب .

ودعا مدير إدارة الشؤون الإجتماعية خنفر الى عدم تهميش المكتب والتعامل بشكل مباشر مع الجمعيات والسلطة من قبل الجهات المانحة كون المكتب أعد خطة عمل متكاملة ووضعت على طاولة السلطة المحلية لمناقشتها واقرارها وتنفيذها حتى تنتظم عمليات الاستهداف للمجتمع ويتم توجيهها الى المكان الصحيح للفئات المستهدفة والاشد فقراً وقال أننا في المكتب نعمل الى يومنا هذا بدون موازنة تشغيلية والحمد لله الامور طيبة .

وفي ختام اللقاء شكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية خنفر نائب رئيس المجلس الثوري للحراك السلمي في محافظة أبين على زيارته للإدارة وجهوده التي تنم عن الحرص على السير في الاتجاه الصحيح للمجلس من خلال الارتباط المباشر بالمواطن واحتياجاته ومنظمات المجتمع المدني .

حضر اللقاء الاستاذ احمد راجح الأمين العام لجمعية بائعي الغاز المنزلي في مديرية خنفر والعقيد عبدالله باحيلة رئيس جمعية اجيال خنفر والأستاذ سالم سيل مهدي عضو المجلس الثوري للحراك السلمي .