آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

أخبار المحافظات


فريق الاستجابة الصحية بيافع سرار يزور الوحدات الصحية في مناطق حمه

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 06:25 م بتوقيت عدن

فريق الاستجابة الصحية بيافع سرار يزور الوحدات الصحية في مناطق حمه

سرار (عدن الغد) خاص:

بتكليف من مدير مكتب الصحة والسكان م. سرار ، جمال صالح ثابت ، تم نزول فريق الاستجابة الصحية م. سرار بمحافظة أبين، صباح اليوم الاثنين ، إلى الوحدات الصحية في حمه ، وأمهاء حمه التي يبلغ عدد سكانها حوالي 5000 الف نسمه تقريباً ، وتظم عدد من القرى ( ارنبه ، اسفل أمهاء ، اعصم ، املحيف ، امعظيية ، امشعبة ، ذيمقلت).

وخلال الزيارة قام رئيس فريق الاستجابة الصحية بسرار ،د. خالد عبد ناصر الجيلاني ومرافقيه، بالتأكد من البيانات ومسح الحالة التطعيمية للمناطق المقصوده بالزيارة، وكذلك التأكد من الحالات المبلغ عنها ، إضافة إلى ذلك تأكد من حالات الملارياء والاسهالات.

وايضاً ناقش د. خالد الجيلاني، مع القائمين على الوحدات الصحية بحمه ، وامهاء حمه عن بعض القصور في إدخال البيانات للحالات المرضية ،وذلك بأهمية البلاغ الفوري عنها حسب التعريف القياسي للحالة.

كما تم عمل توعية صحية للاهالي من قبل فريق الاستجابة الصحية بسرار، عن أهمية التحصين الروتيني للأطفال ،ورفع التغطية باستكمال جرعات اللقاح لجميع الأطفال مادون العام.

يذكر أن فريق الاستجابة الصحية بسرار ذكوراً واناث، تنقلو بين مناطق حمه المترامية الأطراف ، والذي تبعد عن عاصمة المديرية سرار حوالي أربعة كيلو مترات تقريباً، من أجل توصيل رسالتهم السامية المؤكله على عاتقهم في متابعة ابناء تلك المناطق، الذي هم بامس الحاجه للمساعده في هذه الظروف الصعبة.

*من صالح البخيتي