آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:35م

أخبار وتقارير


معلمون ومعلمات يحتشدون بوقفة احتجاجية كبرى أمام معاشيق عدن حاملين مطالبهم وحقوقهم على أكتافهم

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 06:09 م بتوقيت عدن

معلمون ومعلمات يحتشدون بوقفة احتجاجية كبرى أمام معاشيق عدن حاملين مطالبهم وحقوقهم على أكتافهم

عدن ( عدن الغد) خاص :

تقرير / عادل عسكر

 

بروح تواقة، وهمم عالية، وبخطى ثابتة، وبإرادة لاتنكسر، وتحت شعار (الإضراب القانوني لإطلاق جميع حقوقنا القانونية)،

توافد أرباب القلم ومربو الأجيال وبناة الوطن منذ الصباح الباكر ليوم الأحد 23 فبراير من العام الجاري 2020 م من جميع المحافظات والمديريات إلى العاصمة عدن، واحتشدوا بوقفة احتجاجية كبرى انطلقت من ساحة الشهيد الجنيدي بمسيرة حقوقية إلى  أمام قصر معاشيق عدن حاملين مطالبهم الحقوقية على أكتافهم المثقلة بأزمة معيشية صعبة، لوضعها أمام حكومة الشرعية المتخاذلة، رغم مرور سبعة أسابيع على الإضراب الذي شمل كل مدارس الجنوب، وهي غير مبالية بحقوق المعلم المنقوصة والمسلوبة منذ سنوات، فالمعلم لم يعد يحتمل الوضع المعيشي الصعب الذي أفقده مكانته وكرامته في المجتمع .

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية ردآ على قرار وزير التربية والتعليم بحكومة الشرعية (الأملس) الصادر بتاريخ 20 فبراير 2020 م، والذي يهدف إلى كسر الإضراب بقرار فردي يعد مخالفآ لقانون العمل والخدمة المدنية بتعديل التقويم المدرسي للفصل الدراسي الثاني للعام 2019 / 2020 م، كما يحمل في مضمونة عقوبة مهينة للمعلمين والمعلمات على إضرابهم القانوني وهذه مخالف للقانون أيضا حسب استشاريين في القانون والمحاماة ،

وللتاكيد على استمرار الإضراب فالقرار قرارهم وهم أصحاب الأرض والميدان ، حتى يتم انتزاع الحقوق كاملة غير منقوصة، فلم تعد هناك ثقة بحكومة التسويف ونكث العهود.

وللمناشدة بسرعة التوجية بتنفيذ مطالب وصرف مستحاق المعلم وهيكلة أجور المعلمين براتب يتناسب مع الحياة المعيشية القاسية ويضمن للمعلمين العيش الكريم حتى يضمن استقرار العملية التربوية والتعليمية .

إن المعلم ليس سلعة رخيصة يتم التلاعب به وبحقوقه الشرعية وبحياته التي أفناها في بناء الوطن . ليس كل ذلك ليصبح المعلم الضحية وفي أدنى السلم الوظيفي .

ونوجة تحية عامة لكل المعلمين والمعلمات المشاركين في هذة الوقفة الاحتجاحية ولكل من ساند ولبى النداء من أولياء الأمور الأوفياء ومن شرائح المجتمع كافة . وتحية خاصة لمعلمي ومعلمات العاصمة الحبيبة عدن الذين يتحملون العبء الأكبر، تحية لكم وأنتم تتقدمون الصفوف، تحية لكم وانتم ترسمون صورة حقوقية ناصعة عاليآ في سماء عدن .

لن تتحرك أقلام المعلمين والمعلمات في المدارس، بل سيتوجهون بها إلى الوقفات الاحتجاجية ليس في عدن فقط وإنما في كل المحافظات والمديريات .