آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:02م

مجتمع مدني


المجلس النرويجي للاجئين (NRC) ينظم وللمرة الثانية محاضرة عن حقوق الملكية والعقار

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 06:03 م بتوقيت عدن

المجلس النرويجي للاجئين (NRC) ينظم وللمرة الثانية محاضرة عن حقوق الملكية والعقار

لحج ( عدن الغد) خاص :

نظم فريق من المجلس النرويجي للاجئين بالتنسيق مع مجلس التعاون في قرية البيطرة مديرية تبن صباح اليوم الاحد ٢٤ فبراير ٢٠٢٠م محاظرة توعوية للنازحين وبحضور اعداد من المجتمع المقيم في القرية شملت الرجال والنساء كلا على حده وذلك في التعامل مع الوثائق القانونية فيما تخص هذة الجوانب .

وتهدف هذة المشاريع التي تقوم بها المنظمة الى نشر الوعي المجتمعي بين اوساط المجتمع المضيف واللاجئين عن اهمية حيازة حقوق الملكية لكل فرد في المجتمع حقه في الحصول على الهوية الشخصية كالمخلقة والبطاقة وملكية الارض والمساكن وعقود الايجارات وتوضيح صفة الجهات القانونية المخول لها ابرام تلك العقود والملكيات
كما تهدف للحد من المشاكل المتزايدة الناجمة عن جهل المجتمع في التعامل بالوثائق القانونية التي تخص مسألة الايجارات وحيازة المساكن والملكية.

هذا وتعد قرية البيطرة هي أحد القرى التي يستهدفها المجلس النرويجي للاجئين
في مديرية تبن من خلال برنامج الاستشارات المعلوماتية والخدمية القانونية ( إيكلا ) بالتنسيق مع رئيس مجلس التعاون في قرية البيطرة في ترتيب وتسهيل عمل الفريق في القرى المستهدفة على مستوى المديرية.

تجدر الإشارة بان العمل هذا قد لاقى ارتياح كبير من قبل الجميع لما له من اهمية قصوى نتيجة تزايد التعاملات اليومية في هذة الجوانب واستمرار توافد الأسر النازحة من مناطق الحروب
حيث وعد فريق المنظمة استعداده توفير شهادات الميلاد مجانا" خلال الايام المقبلة للاطفال الذين لم يتمكنوا من الحصول عليها

وقد عبر عدد من الحضور عن عظيم شكرهم لفريق المجلس النرويجي عن هذة الأعمال الإنسانية تجاة المجتمع .


من حكيم الشبحي