آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:14م

مجتمع مدني


الوكيل عبدون يدشّن الدورة التدريبية السادسة لـ(6600) من المعلمين المتعاقدين بمديريات المحافظة

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 04:48 م بتوقيت عدن

الوكيل عبدون يدشّن الدورة التدريبية السادسة لـ(6600) من المعلمين المتعاقدين بمديريات المحافظة

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشّن وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم الدورة التدريبية السادسة للمعلمين المتعاقدين .

وخلال جولته التدريبية بعدد من القاعات في مديرية غيل باوزير بمعية الأخ عبدالعزيز عمر عمشوش مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية أكد الوكيل عبدون على إن هذه الدورة تأتي ترجمة حقيقية لتوجيهات الراعي الأول للقطاع التربوي والتعليمي محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بضرورة استمرار التدريب والتأهيل للمعلمين والمعلمات بما يعود بالنفع على أدائهم في داخل حجرات الدرس وقاعات المختبرات ومعامل الحاسوب.

وأوضح وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت إن هذه الدورة تستهدف ستة ألف وستمائة معلم ومعلمة من المتقاعدين تحتضنهم أربعمائة واثنين قاعة تدريبية في مديريات المحافظة كافة ومركز النور للمكفوفين بالمكلا، وتستمر لخمسة أيام يشرف عليها أربعون مشرفاً من المحافظة والمديريات.

مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبي القطاع التربوي والتعليمي في مدارس ومجمعات صباحية ومسائية ورياض أطفال وتوجت باستقرار كبير في سير الدراسة وتفعيل الأنشطة المدرسية اللاصفيّة.

منوهاً إلى ضرورة الاستفادة القصوى من أدبيات الدورة التي ركزت على جوانب الأنشطة العملية لكي تضيف قدرات ومهارات جديدة ومتنوعة للمعلمين والمعلمات المتعاقدين وتسهم في تحسين أدائهم في سنوات عملهم القادمة.