آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار المحافظات


المجلس التنسيقي لعدد الشبواني بتريم يحي إحتفالية ذكرى تأسيسه الثانية

الإثنين - 24 فبراير 2020 - 10:32 ص بتوقيت عدن

المجلس التنسيقي لعدد الشبواني بتريم يحي إحتفالية ذكرى تأسيسه الثانية

تريم(عدن الغد)خاص:

أقام المجلس التنسيقي للعدد الشبواني بتريم عصر يوم الجمعة لعبة الشبواني بمدينة تريم بحضور مدير عام تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي  ورئيس المجلس التنسيقي لعدد الشبواني بتريم والأستاذ عبدالله سعيد بن حميدان مدير مكتب الثقافة بالمديرية والتي أنطلقت من أمام بنك التضامن حتى ساحة قصر الرناد " مقر السلطة المحلية بتريم"  بمشاركة مختلف عدد الشبواني بتريم وبحضور جمع غفير من محبي اللعبة وعشاقها من أبناء تريم.

وشهدت هذه اللعبة حضور مقادمة عدد الشبواني ومسؤولين بالدولة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والإعتبارية بتريم، ويهدف المجلس التنسيقي لعدد الشبواني إلى توحيد الجهود ولم الشمل والحفاظ  على هذا الموروث الثقافي الكبير الذي تفاخر به مدينة تريم.

وفي السياق ذاته عبر مدير عام تريم المستشار القانوني خالد هويدي عن سعادته الغامرة بتكاتف الجهود من مقادمة ولاعبو رقصة الشبواني بالمديرية وكذا جهود إدارة مكتب الثقافة بالمديرية الذي يلعب دورا كبيراً في لم شمل جميع العدد والحفاظ على هذا الموروث.

وأكد مدير عام تريم على أن هذه الإحتفالية تأتي بمناسبة مرور سنتين على ذكرى التأسيس  الثانية والذي يأتي بمباركة ورعاية السلطة المحلية بالمديرية.

وشدد في سياق حديثه على المضي قدما في دعم وإحياء التراث ورعايته والإهتمام به، مشدد على أن السلطة المحلية بتريم لديها خطة عمل وبرنامج للقيام بالعديد  من الأنشطة الثقافية والتراثية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وقد أقام المجلس عدد من الأعمال المشتركة بين العدد منها المشاركة بإحياء الزواج الجماعي والذي أقامه الهلال الأحمر الإمارتي بتريم وكذا تصوير برنامج تلفزيوني لقناة الغد المشرق وغيرها من الأعمال المشتركة.