آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


ناشطة يمنية تطلق صرخة استغاثة للجهات المعنية والمنظمات الانسانية لإنقاذ أطفال المحويت ..«صور وتفاصيل»

الأحد - 23 فبراير 2020 - 09:16 م بتوقيت عدن

ناشطة يمنية تطلق صرخة استغاثة للجهات المعنية والمنظمات الانسانية لإنقاذ أطفال المحويت ..«صور وتفاصيل»

الحويت (عدن الغد) خاص

أكد الناشطة الحقوقية نجود يحيى شويل المدير التنفيذي لمنظمة المقصد اليمني لحقوق الانسان أن اطفال مديرية جبل المحويت - محافظة المحويت يواجهون وضعا مأساويا وكارثيا بل وموتا محققا، وذلك نتيجة الجوع ونقص التغذية، وتفشي الاوبئة والامراض في اوساطهم، وغياب ابسط مقومات الحياة المعيشية والرعاية الطبية.

واوضحت الناشطة نجود شويل في مناشدة عاجلة نشرتها على صفحتها بالفيسبوك: "نحن نعلم ان اليمن يعاني جراء الظروف التي يعاني منها بسبب الحرب والحصار ولكننا لم نكن نعلم أن الوضع خرج عن نطاق السيطرة .. لانه ليس هناك وجع في العالم أعظم من وجع أطفال اليمن الذين يموتون في كل يوم وفي كل ساعة وفي كل لحظة باعتراف المنظمات الدولية التي أكدت بأن هناك طفل يموت كل عشر دقائق هذا ما تم رصده واستطاعو الوصول إليه فكم من آلاف الأطفال يموتون ولا أحد يعلم عنهم شيء".

واضافت المدير التنفيذي لمنظمة المقصد اليمني لحقوق الانسان في مناشدتها: "هؤلاء هم جزء من أطفال احدى مديريات محافظة المحويت والتي تعد من أفقر محافظات الجمهوريه اليمنية فالصور التي تم رصدها تتحدث وتصف حقيقة الوضع المأساوي الذي يعيشه هؤلاء الأطفال انهم يعيشون الموت والجوع والمرض بكل ما تعنيه الكلمة من معنى".

واستطردت الناشطة نجود شويل في مناشدتها: "لذلك نناشد الخيرين في هذا العالم نناشدكم بسم الضمير العالمي والرحمة الإنسانية، لان الراحمون يرحمهم الرحمن .. وقال تعالى "ومن أحياها فكأنما احيا الناس جميعا " .. اننا نناشد فاعلي الخير وأصحاب القلوب الرحيمة نناشد انسانيتهم نناشد من أنعم الله عليهم ونناشد من بقي لديهم قليل من الضمير".

وتابعت شويل بالقول: "نناشد كل من يستطيع المساهمة في إنقاذ أطفال محافظة المحويت فالصور التي جمعناها والتي لا تزال في جعبتنا هي من ستحرككم وتشحذ هممكم العاليه .. نناشد الجميع للقيام بواجبهم الإنساني والأخلاقي".

واكدت شويل في مناشدتها أن دور المنظمات الاغاثية والانسانية شبه غائب في محافظة المحويت بإستثناء دور بسبط ومحدود لبعض المنظمات والتي تنفذ بعضها مشاريع هامشيه الغرض منها الاستفادة الماديه للعاملين فيها فقط.

وقالت المدير التنفيذي لمنظمة المقصد اليمني لحقوق الانسان: "ولا ننسى أن محافظة المحويت تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة الإنسانية .. والجميع يعلم شحة الامكانات التي فاقمة الوضع في ظل الحرب والحصار وانقطاع المرتبات وتفشي الأوبئة والأمراض والجوع والموت الذي يأخذ الأرواح في كل وقت وحين".

واختتمت الناشطة نجود يحيى شويل مناسدتها بالقول: "كلنا أمل بعون الله ومدده ثم بعون الضمائر الحيه في هذا العالم أن يتحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في هذه المحافظة".