آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:22م

مجتمع مدني


رموز تقيم الدورة التدريبية الثانية بالشراكة مع مركز sos للشباب الصم بعدن.

السبت - 22 فبراير 2020 - 07:04 م بتوقيت عدن

رموز تقيم الدورة التدريبية الثانية بالشراكة مع مركز sos للشباب الصم بعدن.

عدن ( عدن الغد) خاص :

بمشاركة عشرون شاب وشابه ، أقيمت اليوم بعدن دورة تدريبية الثانية حول بناء السلام والتعامل مع النزاع ،نظمها مركز sos لتنمية قدرات الشباب بالشراكة مع مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة.

واوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة رموز للصم الأستاذة ايمان عمر هاشم أن الدورة تعتبر الثانية من نوعها التي تقيمها الموسسة ومركز sos لمجموعة من الصم، وبأن الدورة ستكون ايضا حول مفاهيم النزاع والصراع وبناء السلام بالإضافة للحقوق الإنسانية المرتبطة بالسلام.


وقال الأستاذ / محمد نبيل ، معلم في ثانوية الصم لمجمع خديجة بنت خويلد بأن الدورة تعتبر المرحلة الأولى في بناء الوعي بأهمية بناء السلام وأنه تلقى العديد من التدريبات الا أنها كانت في مجال الاتصال والتواصل ولكن دورة مركز sos مختلفة تسعى لبناء السلام وكيفية حل المشكلات ، فنحن كصم لدينا القدرة على العطاء والبناء واكثر الفئات اهتماما بذلك .

واختتم محمد نبيل بأن التدريب الذي تلقاه سيعمل على انعكاسه في بيئته وزملائه الصم وذلك عن طريق المعلومات التي اكتسبها، معبرا عن شكره لمؤسسة رموز للصم وخاصة قدم الشكر لمديرها التنفيذي الأستاذة ايمان عمر هاشم التي عملت على اشراكنا بمثل هذه الدورات الهادفة لبناء السلام.


الجدير ذكره أن التدريب يأتي من ضمن خطة المركز والمؤسسة الهادفة إلى تأصيل قيم التسامح والسلام ونشرها في أوساط المجتمع.

 

من رانيا الحمادي