آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

مجتمع مدني


عدن.. (نعم لبيئة يمنية نقية) عنوان ورشة في عدن بمشاركة ٦٧ إعلاميا

السبت - 22 فبراير 2020 - 04:06 م بتوقيت عدن

عدن.. (نعم لبيئة يمنية نقية) عنوان ورشة في عدن بمشاركة ٦٧ إعلاميا

عدن (عدن الغد) خاص:

شارك ٦٧ إعلاميا في برنامج ورشة عمل خاصة بالإعلام البيئي تحت شعار (نعم لبيئة يمنية نقية) نظمتها اليوم في عدن الهيئة العامة لحماية البيئة برعاية القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي ومحافظ عدن أحمد سالم ربيع بمناسبة اليوم الوطني للبيئة ٢٠ فبراير ٢٠٢٠م.

وتناولت فعاليات الورشة عدة محاور تركزت على الإعلام البيئي ومساهمته في حماية البيئة، الإدارة البيئية وتحدياتها، القوى الدافعة والضغوط على الموارد الطبيعية والأهداف الاستراتيجية الوطنية لحماية البيئة والموارد الطبيعية قدمها الأساتذة عبدالحكيم راجح والدكتورة ندى السيد حسن وجميل عبده القدسي.

وكان مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن المهندس فيصل صالح الثعلبي قد ألقى كلمة نيابة عن رئيس الهيئة لتواجده خارج البلاد للمشاركة في فعاليات دولية وقال: إن الإعلام البيئي هو الرديف الأساسي لحماية البيئة والشريك الرئيسي لتوصيل الرسالة البيئية إلى مختلف شرائح المجتمع.

وأكد على الأهمية الكبيرة لدور الإعلام البيئي خصوصا في ظل التغييرات والمشاكل البيئية التي تعاني منها البيئة ليس على مستوى عدن فحسب إنما على مستوى عموم الوطن اليمني.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي ساهم في وضعها المشاركون أثناء المناقشات خلال المداخلات أبرزها أهمية الإعلام في تبني القضايا البيئية والمشاركة الفاعلة إلى جانب الهيئة العامة لحماية البيئة في هذا الاتجاه وحث الدولة ومنظمات المجتمع المدني على التكاتف والعمل معا لتحقيق تنمية مستدامة وتعميق وتعزيز التوعية والتثقيف البيئي والعمل على ترسيخ هذا المفهوم وتحويله إلى سلوكيات على أرض الواقع وزيادة الاهتمام الإعلامي بالقضايا في مختلف الوسائل الإعلامية بما فيها الشبكة العنكبوتية وصفحات التواصل الاجتماعي.

 

*من فضل عبدالله الحبيشي