آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:28م

أخبار وتقارير


شيخ قبلي يدين استهداف المليشيات الحوثية للأحياء السكنية الآهلة بالسكان في السعودية

السبت - 22 فبراير 2020 - 02:48 م بتوقيت عدن

شيخ قبلي  يدين استهداف المليشيات الحوثية للأحياء السكنية الآهلة بالسكان في السعودية

(عدن الغد) خاص:

أدان الشيخ القبلي عوض بن عشيم العولقي جريمة الاستهداف الفاشل التي نفذتها المليشيا الحوثية الإرهابية  الذي استهدفت الأحياء السكنية في السعودية من خلال استهدافها بالصواريخ البالستية المحرمة دوليا وانسانيا .

 

وقال الشيخ القبلي عوض بن عشيم العولقي :"يتوجب على الحكومة الشرعية والشعب اليمني في الشمال والجنوب بإسناد ودعم المقاتلين في جبهات القتال في حربهم الضروس ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران".

 

واضاف الشيخ القبلي عوض بن عشيم العولقي :"أن استمرار مليشيات الحوثي المدعومة والممولة من إيران  في إطلاق الصواريخ البالستية التي تستهدف المدنيين في السعودية يعتبر انتهاك فاضح للمواثيق والقوانين الإنسانية الدولية ويجب على أبناء اليمن في الشمال والجنوب رص الصفوف للتخلص من تلك الشرذمة التي أضحت تهدد السلم الاجتماعي في اليمن والمنطقة كونها أداة بيد قوى خارجية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار وادخال اليمن والمنطقة في أتون صراعات داخلية وخارجية".

 

وتابع الشيخ القبلي بن عشيم العولقي بالقول :"على المجتمع الدولي القيام بدوره وواجبه على أكمل وجه من خلال الضغط على القوى الخارجية التي تدعم تلك المليشيات الحوثية".

 

وأشاد الشيخ القبلي عوض بن عشيم العولقي بكل الجهود التي يقوم بها التحالف العربي من خلال رفده لجبهات القتال في الجنوب والشمال .. مطالبا الإخوة في الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي سرعة تفعيل دور اللجان المشتركة وتنفيذ مصفوفة اتفاق الرياض على أرض الواقع .

 

واضاف الشيخ القبلي بن عشيم :"يجب تغليب المصلحة العامة ونصرة التحالف العربي الذي جاء لإنقاذ اليمن من عصابات إيران".

 

واشاد الشيخ القبلي عوض بن عشيم العولقي بخطوات القوات الحكومية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في تأمين منفذ شحن معتبرا ذلك خطوة إيجابية وحاسمة لإيقاف تهريب السلاح إلى المليشيات الحوثية.