آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:56ص

رياضة


اليوم مورينيو يستهدف تذكير تشيلسي بعار 1986

السبت - 22 فبراير 2020 - 12:49 م بتوقيت عدن

اليوم مورينيو يستهدف تذكير تشيلسي بعار 1986

عدن الغد /متابعات

تتجه الأنظار اليوم السبت، صوب ملعب ستامفورد بريدج، والذي يكون مسرحًا لقمة مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يستقبل تشيلسي نظيره توتنهام هوتسبير في ديربي لندن.

 

ويحتل تشيلسي المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 41 نقطة، بينما يتواجد توتنهام في المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

 

وتمكن تشيلسي من الفوز بآخر مباراتين في الدوري أمام توتنهام، وآخر مرة حقق فيها البلوز 3 انتصارات متتالية في الدوري، كانت في شهر مارس/آذار 2006، وحينها كان يدرب الفريق جوزيه مورينيو، المدرب الحالي للسبيرز.

 

ولم يحقق توتنهام سوى انتصار وحيد في آخر 33 مباراة خاضها خارج ميدانه أمام تشيلسي في جميع المسابقات (11 تعادل - 21 هزيمة)، وجاء ذلك الانتصار بنتيجة 3-1 في شهر أبريل/نيسان 2018 في الدوري الإنجليزي.

 

وفي آخر 5 ديربيات بين الفريقين في البريميرليج، تمكن الفريق الزائر من حسم المباراة لصالحه في 3 منها، بعدما تحقق ذلك الأمر قبلها مرة واحدة فقط في المباريات الـ23 التي سبقت تلك المواجهات الخمس.

 

وخسر تشيلسي 7 مباريات على ملعبه في جميع المسابقات هذا الموسم، وآخر مرة خسر فيها البلوز عدد أكبر من المباريات على ستامفورد بريدج في موسم واحد، كان بخسارة 8 مباريات في موسم 1985- 1986.

 

ولم يحقق تشيلسي أي انتصار في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري (تعادلين - هزيمتين)، وآخر مرة عانى فيها من سلسلة مباريات أطول من تلك دون انتصار، كانت بين شهري أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول من عام 2012، بواقع 7 مباريات متتالية.

 

وبشكل عام حقق توتنهام 7 انتصارات فقط في 55 مباراة جمعته بتشيلسي في البريميرليج، ومن بينها 3 انتصارات في آخر 6 لقاءات.

 

وخسر تشيلسي 9 مباريات في 26 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما خسر 8 مباريات طوال الموسم الماضي تحت قيادة ماوريسيو ساري.

 

وسجل تشيلسي 43 هدفًا في الدوري هذا الموسم، من بينها 16 هدفًا فقط على ملعب ستامفورد بريدج.

 

وبالنظر لمسيرة فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، كلاعب نجد أن توتنهام ثاني أكثر الفرق التي حقق أمامها انتصارات في البريميرليج بواقع 18 انتصارا، خلف سندرلاند بـ19 انتصارا.

 

ولم يحقق توتنهام سوى 3 انتصارات فقط في 13 مباراة خاضها خارج أرضه في الدوري هذا الموسم، بعدما حقق السبيرز 9 انتصارات على الأقل خارج أرضه في كل موسم من المواسم السبعة الماضية.

 

ومع ذلك، لم يخسر توتنهام سوى مباراتين فقط في جميع المسابقات، من 10 لقاءات خاضها الفريق منذ إصابة نجمه هاري كين.

 

ويحتاج توتنهام للفوز بكل المباريات الـ12 المتبقية في الدوري هذا الموسم، لمعادلة عدد الانتصارات التي حققها في الدوري الموسم الماضي، بواقع 23 انتصارا.