مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 03 أبريل 2020 02:26 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

اختتام إعمال المؤتمر التاسع للأورام وإمراض الدم في عدن

الجمعة 21 فبراير 2020 10:24 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

أختتم البرنامج الوطني لمكافحة السرطان ظهر اليوم الخميس، إعمال المؤتمر الوطني التاسع لامراض الدم والأورام والذي اقيم من يومي 19 - 20 فبراير برعاية شركة سدير فارما السعودية المتخصصة في صناعة الأدوية وذلك ضمن فعاليات الذكرى ال(50) لتأسيس الجامعة والذكرى (45) لتأسيس كلية الطب والعلوم الصحية في فندق كورال بمديرية خور مكسر.

وشهدت فعاليات المؤتمر خلال اليومين العديد من الفقرات العملية والمحضرات والكلمات التي ركزت على عدد من المحاور أهمها ايجاد السبل الكفيلة في تطوير عمل البرنامح الوطني لمكافحة السرطان وتعزيز الخدمات التي تقدم في مركز الاورام وامراض الدم وغيرها من الموضوعات المتعلقة بهذا الجانب.

وقال الدكتور محمد مجاهد مدير مركز الاورام عدن عن مخرجات المؤتمر : "كان المؤتمر ممتاز جدا وخرج بتوصيات تهدف الى تطوير خدمة المركز وتطوير المنظومة الصحية بشكل عام حيث خرجت بعدد من التوصيات العلمية منها والخدمية ولعل اهم توصية هي التأكيد على ضرورة انشاء قسم العلاج بالاشعاع التي ستخفف من معأناة المواطن الذي يذهب للخارج أو لصنعاء من أجل ذلك".

وأشار الدكتور مجاهد الى أن المؤتمر التاسع يأتي بالتزامن مع تطور الخدمة في مركز الاورام حيث فتح المركز بعض الاقسام منها قسم الدم وبنك الدم وكذلك المختبر الخاص وفتحنا قسم لكشف المبكر بسرطان الثدي ونسعى خلال الفترة القادمة مركز خاص للعلاج بالاشعاع".

وعبر الدكتور  مجاهد شكره للمملكة العربية السعودية على جهودها في تقديم الدعم بالجانب الصحي عامة ومكافحة السرطان بشكل خاص حيث تكفلت شركة سدير فارما بتغطية كافة الادوية في هذا الجانب كما أنهم سيتكفلون في بناء قسم العلاج الاشعاع وانشأ مركز مستقل متكامل لمكافحة السرطان في خطة قادمة لهم".

من جانبه، قال محمد علي محمد العزيزي ممثل الشركة المتحدة الحديثة للادوية وكلاء شركة سدير فارما السعودية:" أن المشاركة في المؤتمر ليست في جانب تمويل المؤتمر فقط حيث سنقدم للحكومة اليمنية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية ادوية السرطان التي تمتلك شهادات جودة عالية اذ سيحصل المريض بالسرطان في اليمن خلال ٢٠٢٠م  سيحصل على ادوية بنفس جودة الاودية التي يحصل عليها لمريض الخليجي وهذه مكرمة من مركز الملك سلمان.

وأضاف العزيزي نتمنى أن تصل هذه الادوية الى يد المريض الحقيقي وأن لا نراها تباع في الاسواق المحلية او الخارجية وان يتم التوزيع في عموما المحافظات المحررة والتي تسيطر عليها المليشيات الحوثية على حد سوا وبدون تمييز.

وأكد العزيزي أن الادوية ستصل خلال تسعين يوم القادمة وستوزع بشكل سليم وصحيح حتى نضمن ان يلقي المريض ادوية بنفس جودة المريض الخليجي.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من الاطباء والشخصيات العلمية والاجتماعية التي ساهمت في تطوير برامج ومراكز مكافحة السرطان باليمن خلال الفترة الماضية.

حضر المؤتمر خلال اليومين الماضيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة ورئيس جامعة عدن د خضر لصور ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي وعدد من الاطباء والمسئولين والشخصيات العامة.


المزيد في أخبار عدن
الجعدني يطلع على مواقع تنفيذ مشروع تقوية المياه لحي العريش وبعض الاحياء بالمديرية
  نفذ مدير عام مديرية خورمكسر الاستاذ ناصر الجعدني، نزول ميداني الي حي العريش بالمديرية، للإطلاع على مواقع تنفيذ مشروع تقوية شبكة المياه.   وطاف مدير عام
فريق مبادرة "هويتي" يوزع الكمامات الطبية على المواطنين بخور مكسر
فذ فريق مبادرة "هويتي" حملة توزيع كمامات الوجه الطبية على المواطنين في التجمعات السكانية والأسواق والنقاط الامنية بمديرية خورمكسر وذلك كخطوة احترازية للوقاية من
وزارة التربية والتعليم بعدن تلتقي بالمنظمات المانحة لمناقشة خطة التعليم البديل في الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا
عدن - الاعلام التربوي بحضور معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس التقى صباح اليوم الخميس الموافق 2/ 4/ 2020م فريق الطوارئ في وزارة التربية والتعليم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تضارب الأنباء حول اكتشاف اول اصابة بفيروس كورونا في اليمن (تفاصيل خاصة)
قيادي في الانتقالي : هناك مخطط لإسقاط عدن من الداخل
عاجل: المعلا-سماع دوي انفجار
الحوثي يقدم مقترحاً بتحكيم 12 دولة لوقف الحرب على اليمن
الشرطة تقول انها فتحت تحقيقا في واقعة اغتصاب نازحات بعدن
مقالات الرأي
حادثة تلو الأخرى،وتعدٍ يتبعه آخر،وتجاوزات لم تجد من يردعها أو يصدها،ورغم هذا وذاك غامر الأطباء والعمال
  د. محمد  مأرب التي جرب حربها الحوثيون في ٢٠١٥ هي مأرب التي يحاول "كتبة المحوات والتعاويذ" أن يختبروها
  بعد خمس سنوات من الحرب يتساءل الكثير من الناس اليوم عن الأسباب التي أدت إلى عدم حسم المعركة وحدوث بعض
حينما أطلق إسماعيل هنيّة لقب "شهيد القدس" على الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس بعد
     د. عبدالرحمن الوالي    ((هذه مقالة كتبتها في 12 فبراير 2017م (قبل تأسيس الانتقالي) ويبدو أن محتواها
من ظن ان لحج تحررت لاستعادة شرعية الفنادق فهو واهم قضيتنا ليست شرعية او مناصب ...لحج خرجت للدفاع عن ارضها
عندما ينظر المرء إلى واقعنا نحن اليوم كأمة كانت تتربع كرسي صدارة العالم لقرون طويلة والتي وصفها ربنا سبحانه
لا شك أن محافظ محافظة مأرب اللواء" سلطان العرادة " هو من الرجال الكبار الذين سيسجل لهم التاريخ أنه مع الجيش
  _____   ما كتبته قبل يومين، عن وباء كورونا في صنعاء، أثار فزعا لدى شريحة من الناس، وجدلا على مستويات
  ----------------------- ٣- اليمن وطن وليس غنيمة حرب . واليمني مواطن ، وهو مالك السلطة ومصدرها ،  وليس رعوياً أو أسير
-
اتبعنا على فيسبوك