آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

رياضة


مانشستر يونايتد يعود بالتعادل من أرض بروج

الجمعة - 21 فبراير 2020 - 12:44 ص بتوقيت عدن

مانشستر يونايتد يعود بالتعادل من أرض بروج

عدن الغد / متابعات

حصل مانشستر يونايتد على أفضلية نسبية في مواجهته مع مضيفه كلوب بروج، عندما تعادل معه 1-1 مساء الخميس، في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي.

 

وتقدم كلوب بروج أولا عبر إيمانويل بونافنتور دينيس بالدقيقة 15، قبل أن يعادل يونايتد النتيجة عن طريق أنطوني مارسيال بالدقيقة 36.

 

ويلتقي الفريقان في الإياب يوم الخميس المقبل في ملعب "أولد ترافورد".

 

ولجأ مانشستر يونايتد إلى طريقة اللعب 3-4-2-1، فوقف لوك شو إلى جانب هاري ماجواير وفيكتور لينديلوف في الخط الخلفي.

 

وتواجد ديوجو دالوت وبراندون ويليامز على الطرفين، وتناوب نيمانيا ماتيتش وأندرياس بيريرا على أداء دور لاعب الارتكاز، فيما ساعد خوان ماتا، ثنائي الهجوم جيسي لينجارد وأنطوني مارسيال.      

 

في الناحية المقابلة، اعتمد كلوب بروج على طريقة اللعب 4-3-3، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي كلينتون ماتا وأوديلون كوسونو وبراندون ميشيلي وسيمون ديلي.

 

وأدى إيدر بالانتا دور لاعب الارتكاز وراء الثنائي ماتي ريتز وهانز فاناكين، فيما ساند الجناحان إيمانويل بونافنتور دينيس وماكسيم دي كوبير، رأس الحربة بيرسي تاو.

 

وكاد كلوب بروج يفتتح التسجيل في الدقيقة 3، عندما راوغ دينيس ماجواير قبل أن يمرر الكرة داخل منطقة الستة قبل وصول الحارس سيرجيو روميرو إليها، لكن ماتيتش عاد في الوقت المناسب بإنقاذ تسديدة فاناكين.

 

واخترق بيريرا دفاع كلوب بروج قبل أن يطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء، لكن حارس ليفربول السابق سيمون مينيوليه كان له بالمرصاد في الدقيقة 14، وبعدها، افتتح الفريق المضيف التسجيل، بعدما وصلت كرة مينيوليه الطويلة إلى دينيس الذي مر بين مدافعين قبل أن يسقط الكرة من فوق روميرو الخارج من مرماه، لتسكن الشباك.

 

واقترب كلوب بروج من تعزيز تقدمه في الدقيقة 18، عندما وضع فاناكين الكرة أمام ريتز داخل منطقة الجزاء، لكن محاولة الأخير مرت بجوار القائم.    

 

بقيت أفضلية كلوب بروج واضحة، فتبادل دينيس الكرة مع تاو، من أجل تخطي دالوت قبل تسديد كرة في الزاوية القريبة، ليبعدها روميرو خطرها.

 

وعلى عكس المجريات، تمكن مانشستر يونايتد من معادلة النتيجة في الدقيقة 36 عندما أخطأ دي كويبر في رمية تماس لتصل الكرة إلى مارسيال الذي انطلق بها سريعا قبل أن يرسل الكرة إلى الشباك من حول مينيوليه، وقبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق، تمكن مارسيال من تخطي دي كويبر، ليسدد كرة تألق مينيوليه في إبعادها بأطراف أصابعه.  

 

وبدأ الفريق البلجيكي الشوط الثاني بقوة، فحاول دينيس التخلص من شاو، قبل أن يسد في الزاوية التي أغلقها روميرو بإحكام في الدقيقة 50.

 

ومرر دالوت الكرة إلى بيريرا الذي وفّر لنفسه المساحة للتسديد بعد تخطي ميشيلي، بيد أن تسديدته مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 57.

 

وهدأ إيقاع اللقاء مع مرور الوقت، ودخل المهاجم النيجيري أوديون إيجالو إلى تشكيلة يونايتد مكان مارسيال، ثم أفسح بيريرا المجال لدخول فريد.

 

ومرة أخرى، تخلص دينيس من ماجواير قبل أن يرسل كرة أمام المرمى، حاول كوسونو متابعتها، لكن محاولته استقرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 78.

 

وضغط مانشستر يونايتد لمعادلة النتيجة في الدقائق الـ 10 الأخيرة مع دخول برونو فرنانديز مكان دالوت، وسدد لينجارد كرة في أحضان مينيوليه بالدقيقة الأخيرة.