آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار عدن


تنفيذاً لتوجيه مدير صندوق النظافة بعدن.. إقامة حملة نظافة واسعة في القاهرة

الخميس - 20 فبراير 2020 - 09:53 م بتوقيت عدن

تنفيذاً لتوجيه مدير صندوق النظافة بعدن.. إقامة حملة نظافة واسعة في القاهرة

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

شهدت منطقة القاهرة في مديرية المنصورة حملة نظافة هذا اليوم بتوجيه من المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن.

وتركزت أعمال النظافة في عدد من الأحياء والتي تشمل مجموعة من الشوارع والطرقات، وكذا في محيط مستشفيات يرتادها العشرات من المرضى يومياً خصوصاً بعد إنتشار مرض شيكونغونيا (Chikungunya) في مدينة عدن، وتسجيل إصابات بهذا المرض.

واستشعرت قيادة صندوق النظافة والتحسين في مدينة عدن ممثلةً بالمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق المسؤولية تجاه المواطنين رغم شحة الإمكانيات، وقلة الموارد وأخذت على عاتقها تكثيف حملات النظافة في أماكن مناطق وجود المستشفيات منعاً لخروج الفيروسات الناقلة إلى البيئة المحيطة بتلك المشافي.

وأخذت حملات النظافة التي ينفذها صندوق نظافة وتحسين عدن طابعاً شعبياً في ظل ازدياد المصابين بالمرض، وهو الأمر الذي وجد ترحيباً كبيراً لدى المواطنين.

وبالتنسيق مع المجلس المحلي لمديرية المنصورة امتدت حملة نظافة الصندوق إلى شارع أول نظرة في قلب منطقة القاهرة، وحي سمر في مدينة السنافر السكنية، وتكثر فيهما محلات صيانة معدات حديدية، ومساكن شعبية مما ينتج عنهما مخلفات متنوعة، منها ما يلوث البيئة، فيقوم عمال صندوق النظافة بجهود مضاعفة لدرء تلك الملوثات من توسعها في المجتمع.

ومما أنجح قيام تلك الحملة استئجار جرافة كبيرة، وصاحبتها ستة شاحنات ذات النقل الثقيل حوَّلت كميات واسعة من القمامة إلى مقلب بئر النعامة في أطراف مديرية البريقة، حيث بلغت عدد تلك النقلات نحو 15 نقلة إلى المقلب.

تابع تنفيذ هذه الحملة الأخ فكري أحمد الزغير رئيس قسم النظافة في القاهرة، والأخ خليل مقبل مدير إدارة التقييم والمتابعة.