آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار عدن


تدشين فعاليات اليوم الوطني للبيئة بعدن

الخميس - 20 فبراير 2020 - 09:25 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات اليوم الوطني للبيئة بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة اليوم ،بمدرسة التفوق بمديرية المعلا بالعاصمة عدن ،فعاليات اليوم الوطني للبيئة ،تحت شعار "نعم لبيئة يمنية نقية".

في الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة وبحضور وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعملاني ،اشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عمار العولقي، ، إلى الاهمية التي تمثله هذه المناسبة في تعزيز الوعي بالعمل البيئي لدى الاجيال الناشئة باعتبارهم أمل المستقبل وعماد بناءه... داعيا بضرورة خلق شراكة مجتمعية ومؤسسية تتحمل على عاتقها مسؤولية التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية وحمايتها من مخاطر الاستنزاف الجائر والتلوث .

وثمن جهود القائمين من طلاب ومعلمين وجميع كل من ساهم في أحياء هذه الفعالية الوطنية لتأكيد على أن تترسخ ثقافة حماية البيئة في مناهجهم الدراسية وحتى حياتهم اليومية.

كما قام رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة ووكيل المحافظ الجعملاني بزيارة معرض الطلاب والمجتمع المدني واصدقاء البيئة ،واستمعا إلى شرح مفصل منهم وعن محتويات المعرض الهادف إلى التوعية البيية .

تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية وكذا اسكتش تعبيري وعرض كشفي قدمها عدد من طلاب وطالبات بمدارس عدن ، عن كيفية توفير بيئة نقية وصحية خالية من التلوث .

حضر التدشين مدير عام مركز حماية البيئة بعدن فيصل الثعلبي ومدير عام المؤسسة العامة المياه سالم عسكر وقيادات تربوية واجتماعية واولياء أمور الطلاب.