آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:52م

أخبار عدن


مواطنون يناشدون المجلس المحلي بعدن إنقاذ منتزه "ADEN AGAIN"

الخميس - 20 فبراير 2020 - 11:26 ص بتوقيت عدن

مواطنون يناشدون المجلس المحلي بعدن إنقاذ منتزه "ADEN AGAIN"

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

ناشد مواطنون قيادة المجلس المحلي في العاصمة عدن القيام بإجراءات للحفاظ على المساحات الخضراء في الرصيف الفاصل بين مديريتي المنصورة والشيخ عثمان.

وكانت إدارة التشجير التابعة لصندوق النظافة قد نفذت عدة حملات تشجيرية في ذلك الموقع الحيوي بتوجيه من المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق حرصاً منه على تلطيف البيئة في العاصمة عدن، وتحسين شوارعها، وتشييد المتنزهات الخضراء لمرتاديه.

وجاءت تلك المناشدة بعد أن عاث المهاجرون الأفارقة فساداً في الحشائش التي تغطي المنتزه المفتوح ويرتاده المئات من المواطنين والزوار يومياً، حيث أنهم اتخذوا من المنتزه مأوى لهم للتبييت والمعيشة فيه مما أدى إلى تلف تلك الغرسات المتنوعة والتي تكلف الواحدة منها مبلغ كبير تتكبدها إيرادات صندوق النظافة والتحسين الشحيحة أصلاً.

وطالب العديد من مواطني العاصمة عدن المجلس المحلي للمدينة بتخصيص ملجأ خاص لهؤلاء الأفارقة كما هو معمول به في أنحاء متفرقة من دول العالم مع إلزامهم بالتقيد بالأنظمة والقوانين في البلاد، مع توفير ما يحتاجونه من مأكل ومشرب ورعاية صحية انطلاقاً من القاعدة الشرعية (لا ضرار ولا ضرار).

ودعا المواطنون السلطة المحلية للوقوف عن كثب أمام هذه المطلب القانوني المهم خوفاً من انتشار الأمراض والأوبئة المختلفة التي ينقلها المهاجرون الأفارقة من بلدانهم إلى مدينة عدن لا سيما مرض (المكرفس) الذي أخذ في الانتشار بين أوساط المواطنين.

بالإضافة إلى أن هناك مخاوف من احتمال إصابة هؤلاء الأفارقة بفيروس "كورونا" الذي بدأ ينتشر في عدة دول عالمية، ولا تقوى بلادنا على مواجهته في ظل الإمكانيات الطبية الضعيفة والتي قد تفشل في إنقاذ حياة المصابين -لا قدَّر الله- من الموت المحقق.