آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:02م

رياضة


اليوم.. مباراة نهائية ومهرجان ختامي للدوري الرياضي بالمخا

الخميس - 20 فبراير 2020 - 11:18 ص بتوقيت عدن

اليوم.. مباراة نهائية ومهرجان ختامي للدوري الرياضي بالمخا

تعز ( عدن الغد ) عبدالرقيب فارع:

تشهد مدينة المخا التاريخية بمحافظة تعز عصر اليوم الحفل الختامي والكرنفالي للدوري التنشيطي الأول لكرة القدم 2020 م باقامة المباراة النهائية بين فريقي الشعب والشرطة العسكرية برعاية محافظ تعز المهندس نبيل شمسان ومدير عام المديرية عبدالرحيم الفتيح والتي نظمها مكتب الشباب والرياضة ونادي الميناء بالمخا وبدعم من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح وبمشاركة 12 فريق رياضي والتي استمرت خلال شهر كامل. 

وفي هذا السياق أكد عضو اللجنة الإشرافية الأخ أحمد غيلان أن هذه البطولة أول نشاط رياضي بهذا المستوى لم تشهد المديرية نشاطاً بمستواه منذُ عام 2010 م .

موضحاً بالقول أن البطولة تم تنظيمها بتقسيم الفرق المشاركة الى ثلاث مجموعات كل مجموعة فيها أربع فرق تلعب مع بعضها بنظام الكل مع الكل وتأهلت الى الدور التالي ست فرق ( الأول والثاني من كل مجموعة أفضل فريقين حصلا المركز الثالث في كل المجموعات ) ، وفي دور الثمانية أجريت القرعة بين الفرق المتأهلة ولعبت بنظام خروج المغلوب وتأهلت أربع فرق الى دور الاربعة،  وبالقرعة ايضاً لعبت الاربع الفرق مع بعضها لخروج المغلوب وتحديد طرفي النهائي وأجريت مباراة على المركزين الثالث والرابع. 

مستطرداً بالقول انه خلال فترة الدوري تم تنفيذ انشطة مصاحبة منها دوري للبراعم بمشاركة 12 فريق وتم تنفيذ دورة تدريبية للحكام نفذها الحكم المعروف الكابتن فيصل محسن واستفاد منها 12 حكم متدرب بالاضافة الى دورة تدريبية للمدربين نفذها الكابتن نبيل مكرم واستفاد منها 12 مدرب. 

وفيما يخص المهرجان الختامي والتكريم أوضح غيلان بأن هناك جوائز مالية تصل الى مليون وثلاثمائة الف ريال منها سبعمائة وخمسون الف ريال لاصحاب المراكز الاولى واربعمائة وخمسون الف ريال لبقية الفرق المشاركة ومائة الف ريال للاعبين المتميزين من الفرق الكبيرة والبراعم بالاضافة للجوائز العينية المتمثلة للكؤوس والميداليات والبدلات الرياضية وغيرها من الجوائز، كما سيتم منح شهادات مشاركة لجميع الفرق المشاركة وشهادات تقديرية للجان المنظمة والمساهمين في إنجاح الدوري. 

واثنى على دور السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة ونادي الميناء الذين تعاونوا وساهموا لإنجاح هذه البطولة ولاننسى جهود المجتمع المحلي والجمهور الرياضي الذي تفاعل بشكل لم يكن متوقعاً واضفى على البطولة نكهةً خاصة وأكد على ان مجتمع المخا مجتمع رياضي من الطراز الاول .

بدوره أشاد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية الكابتن مروان هادي بدور الفرق الرياضية وتفاعلها وكذلك بدور الرياضيين القدامى الذين كان لهم دور كبير في تحفيز وتشجيع الفرق الرياضية والرياضيين على التفاعل مع البطولة. 

وعبر عن شكره وتقديره لقائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح على دعمه الغير محدود للشباب والرياضيين. 

موكداً ان نجاح هذه البطولة تحفزنا لإقامة انشطة رياضية متعددة في، مديرية المخا ومديريات الساحل الغربي عموماً.