آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:53ص

أخبار عدن


شخصيات من يافع وردفان تلتقي بعميد الأسرى احمد المرقشي في عدن

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 09:14 م بتوقيت عدن

شخصيات من يافع وردفان تلتقي بعميد الأسرى احمد المرقشي في عدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

احتضن عصر الأربعاء ديوان الشيخ حسن القحيم بفندق الفرسان بمنصورة عدن لقاء ودي واخوي شارك فيه عميد الأسرى المناضل احمد عباد المرقشي الرئيس الفخري لهيئة الوفاق الجنوبي الجنوبي ومدير عام مديرية سباح-يافع القيادي البارز في المقاومة الجنوبية الشيخ حسن محمد عبدالله القحيم والعميد صالح المنصب نائب قائد محور أبين العسكري والمستشار الشيخ عبدالقوي عبدالله الحربي والعميد الركن عبدالكريم قاسم شائف العيسائي الدائرة الاعلامية لهيئة الوفاق الجنوبي. وأمين عام محلي مديرية سباح-يافع الأستاذ عادل العصري والمستشار صالح علي العنتري والقيادي في المقاومة أبو ياسر وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وفي اللقاء رحب الشيخ حسن القحيم بعميد الأسرى المناضل احمد عباد المرقشي والحاضرين مشيدأ بالجهود الجبارة التي يقوم بها المرقشي وقيادة هيئة الوفاق الجنوبي. الجنوبي ومساعيهم في إعادة لم الشمل الجنوبي وتوحيد الصف ورأب الصدع ومؤكدأ على ضرورة فتح صفحة جديدة للتقارب والحوار وتجاوز الأحداث المؤسفة والصراع الداخلي الجنوبي الذي حدث العام الماضي ووقف المهاترات الاعلامية والفتن التي تكرس الفرقة والكراهية وتعمق الجروح.

وتحدث الحاضرين عن الأوضاع الراهنة والمشهد الحالي الذي يعيشه شعبنا الصابر في الجنوب مؤكدين على المضي نحو إعادة لحمة الجنوبيين ودفن الماضي. والعمل على إيجاد لغة سلام وتعايش خصوصأ بين طرفي الشرعية والانتقالي وتحمل مسؤوليتهما في تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في ال 5 من نوفمبر العام الماضي وإلذي يجنب الشعب ويلات الصراعات التي لن ينتصر فيها طرف بل تضاعف الماسي وتمنح ألاعداء فرصة لضياع الجنوب وقضيتة العادلة.


من/ علي مقراط