آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:58م

رياضة


جوبان يهزم العين ويدخله نفق الخروج المبكر في بطولة طيران الملكة بلقيس

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 09:11 م بتوقيت عدن

جوبان يهزم العين ويدخله نفق الخروج المبكر في بطولة طيران الملكة بلقيس

لودر ( عدن الغد ) طلال العولقي

دوري بلقيس.. المجموعة الثالثة:

      *جوبان3 × العين2*

قطع فريق جوبان شوطا كبيرا نحو التاهل المبكر في دوري طيران الملكة بلقيس عن المجموعة الثالثة عندما حقق فوزا مثيرا على حساب غريمه نادي العين في مباراة شهدت خمسة اهداف كاملة كان نصيب جوبان منها ثلاثة في المباراة المثيره التي احتضنها ملعب نادي عرفان بلودر..

ودخل فريق العين المباراة جريحا من الهزيمة في الجولة الثانية امام الحضن وبعودة بعض لاعبيه الاساسيين كان الشوط الاول عيناويا لكن دون ترجمة ذلك الى اهداف..

حيث بدأ مسلسل اضاعة الفرص في الدقيقة 17عندما انفرد منتصر الدوفه بحارس جوبان رمزي الا انه سددها برعونة خارج الخشبات الثلاث.. رد عليه نجم المباراة منصور ناصر بتسديدة علت عارضة حارس العين وحيد..
ثم. سدد علاء الزرجوم لاعب العين كرة قوية بين احضان الحارس القوي رمزي. ولم يكن المدافع مطهر عزالدين افضل حالا من المهاجمين عندما سدد من شبه انفراد كرة في الشباك الجانبي..

وتالق حارس جوبان في الدقيقة 40 عندما ابدع في ابعاد راسية العائد محمد ناصر الوحيشي من ركنية لينتهي الشوط الاول على البياض..

  شوط الاثارة والاهداف

الشوط الثاني بدا مغايرا عندما نجح المدافع الهداف ياسر الشعيراء في الاستفادة من كرة لم يتعامل معها حارس العين وحيد فوجدها امامه ووسط الدربكة يضعها في شباك العين كهدف اول في الدقيقة الخامسة..

وحاول العين تدارك الموقف ففي الدقيقة السابعه يرسل عبدالهادي كرة من ركلة حرة مباشرة مرت من الجميع فلم تجد من يسكنها الشباك لتمر بجوار القائم..

وشهدت الدقيقة 17هدف التعادل للعين عندما نجح المهاجم جويل في ترجمة عرضية الى هدف على مرتين ولكن فرحة العين لم تدم اكثر من دقيقة عندما عاد الحارس وحيد لارتكاب هفوة لاتاتي منه دائما فهربت الكرة من بين يدية لتجد المتابع محمد رجب الذي لم يرد الهدية ليعيد تقدم جوبان من جديد..
وتواصلت الهجمات والمحاولات العيناوية فطالب محمد ناصر بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء قبل ان يتحصل العين على ركلة حرة مباشرة استعجل في لعبها البديل سليم مقبل لتقطع وتذهب الى هجمة مرتدة على اثرها انفرد المتالق صالح حيمد بالحارس العيناوي ليسكنها الشباك كثالث خنجر تمزق الشباك العيناوية..
وفشل سليم مقبل في ترجمة هجمة منظمة عندما لعبت له عكسية جميلة سددها براسه برعونه في احضان الحارس..
وتواصلت اهدار الفرص فمنتصر الدوفه يهدر كرة محققه براسية ضعيفة من امام المرمى..
ولكن منتصر عاد بعدها في الدقيقة34ليسكن براسة كرة الهدف الثاني مقلصا الفارق للعين..
وتواصلت محاولات العين لادراك التعادل الا ان دفاع جوبان بقيادة الخبير ياسر الشعيراء احبط كل المحاولات العيناوية لينتهي اللقاء بفوز مستحق لجوبان الذي تصدر المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين في حين تضائلت امال العين في التاهل حيث بقي على رصيده السابق بثلاث نقاط ويتبقى له مباراة وحيدة امام المحفد..

   لقطات من المباراة

تحصل لاعب وسط جوبان منصور ناصر على جائزة افضل لاعب المقدرة ب10الاف ريال تسلمها من عضو الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة الاخ عارف الوادي..

قاد المباراة الحكم  حسين درعان وساعده الحكم فهد البجيري وعلي صالح ورابعا خالد اليزيدي وراقبها الكابتن عارف علوان..

تساؤلات عدة يطرحها جمهور العين على المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الفريق الذي ينتظره بطولة الدرجة الثانية ويحملون الادارة والجهاز الفني مسؤولية النتائج السيئة.