آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار المحافظات


افتتاح المعرض البيئي بلحج

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 08:30 م بتوقيت عدن

افتتاح المعرض البيئي بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

تحت شعار " نعم لبيئة نقية "افتتح الاخ عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمعية الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم والأخ محسن عبدالجليل مدير مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل وعمر الصماتي مستشار المحافظ مدير الوحدة التنفيذية للمنظمات والمهندس فتحي الصعو مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة صباح اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020  المعرض البيئي بمدرسة الشهيد عباس الحسيني الذي ينظمه مكتب حماية البيئة بالمحافظة إحتفاءً باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف 20 فبراير من كل عام.

وبعد ان قص الشريط إيذاناً بإفتتاح المعرض.. شاهد الصلاحي المعروضات التي احتوت على العديد من الغرسات الزراعية والزهرية المعدة لبيئة صحية بمشاركة مؤسستي إنعاش للخدمات والتنمية وبصمة للتنمية والحقوق وجمعيات الصم والبكم والصمود النسوية وبسمه وشباب الحمراء وشباب نادي القراء . كما اطلع الصلاحي على معرض الصور لبعض المواقع البيئية والزراعية ومناظر جمالية من بستان الحسيني.

وعبر الأخ نائب المحافظ عن سعادته لما شاهده في المعرض مجدداً دعوته للقيادات والمسؤولين في المحافظة بالاهتمام بالجوانب البيئية وتقديم كل الدعم المادي والمعنوي للجمعيات والمبدعين والموهوبين والمهتمين بالجوانب البيئة .مؤكداً  ان البرنامج الاستثماري للمحافظة لهذا العام خصص خمسة مليون ريال لدعم المبدعين والموهوبين خاصة في مجال البيئة .

من جانبه أشاد الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمعرض ومايحتويه كونه يوجه رسالة للمجتمع بضرورة الحفاظ على البيئة. مؤكداً ان مكتب التربية والتعليم يعمل على شراكة قوية مع مكتب حماية البيية بالمحافظة من خلال تشكيل الاندية البيئية في المدارس حيث سيمارس من خلالها طلابنا العديد من الانشطة والفعاليات المتعلقة بالبيئة.

ووجه الدكتور الزعوري جميع المعلمين بعمل توعية بيئية خلال الطابور الصباحي وتفعيل انشطة في كيفية الحفاظ على بيئة جمالية وصحية والعمل على تشجير الساحات المدرسية.. مجدداً شكره وتقديره لكل المشتركين ومنظمي المعرض.

على نفس الصعيد شكر المهندس فتحي الصعو مدير فرع الهيئة العام لحماية البيئة بالمحافظة نائب المحافظ ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات ومدراء العموم على مشاركتهم في افتتاح المعرض البيئي.. كما قدم شكره للشركة الوطنية للأسمنت على دعمها لهذا البرنامج.. وكذلك للمؤسسات والجمعيات المشاركة. مشيراً  بأن مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج مستمر في أنشطته وسيقيم حفلا ختامياً يوم الاثنين القادم الموافق 24 وبمشاركة المؤسسات والجمعيات المشاركة بما فيها شريحة مهمة بالمجتمع وهما فئة الصم والبكم والمكفوفين.

حضر افتتاح المعرض الأستاذ محفوظ الكيلة مدير إدارة مكتب التربية والتعليم لمديرية تبن والفنان المسرحي المعروف عيدروس عبدون إلى جانب حضور أطفال وطلاب جمعية الصم والبكم وكادرها الإداري والتعليمي وممثلي الجمعيات والمؤسسات المشاركة بالمعرض  وإدارة ومعلمي مدرسة عباس الحسيني.

* من عدنان سعيد