آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:12م

أخبار وتقارير


قائد اللواء الثاني مشاة بحري يلتقي مسؤولين من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - 04:53 م بتوقيت عدن

قائد اللواء الثاني مشاة بحري يلتقي مسؤولين من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال

شبوة(عدن الغد)خاص:

التقى قائد اللواء الثاني مشاه بحري العميد علي ابوبكر السليماني صباح اليوم في مقر القيادة بموقع اللواء بلحاف مسؤولين من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال يتقدمهم المهندس نشوان جباري مدير العلاقات العامة والتنمية المستدامة للشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال والاستاذ امين السياغي مدير امن الشركة والاستاذ يعقوب الشميري مدير امن موقع الشركة اليمنية للغاز بلحاف .


وخلال اللقاء اطلع قائد اللواء الثاني مشاه بحري العميد علي ابوبكر السليماني مسؤولي الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال على الخطوات التي قام بها في تأمين خط انبوب الغاز الممتد من بلحاف الى سلمون وهي اخر محطة تحت سيطرت اللواء الثاني مشاه بحري وكذا اوضح لهم عملية استكمال كل مواقع اللواء البحري على الخط الدولي الساحلي الذي يمر بجانب الشركة ونشر القوات التابعة لللواء فيها .


كما استعرض السليماني امام مسؤولي شركة الغاز المشاكل والصعاب التي واجهتهم وتواجههم في اداء واجبهم الامني .


من جانبهم أشاد مسؤولي الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بالعمل الجبار الذي تقوم به قيادة اللواء الثاني مشاه بحري ووصفت ذلك بانها خطوات ناجحة تحسب للقيادة الحكيمة والرشيدة التي بذلت كل الجهود في تاهيل واعادة ترتيب قوات اللواء والجنود البواسل الذين يسهرون من اجل خدمة الوطن والحفاظ على منجزاته .


كما ابدوا استعدادهم لتذليل الصعاب التي تواجه قائد اللواء ومساعدته للاستمرار في تحقيق الانجازات الامنية للحفاظ على منشأة بلحاف وخط الانبوب .

 

يذكر انه عندما غادرت قوات اللواء الثاني مشاه بحري من منشآة بلحاف وخط الانبوب في احداث 13 ابريل 2015 م غادر كبار المسؤولين في شركة الغاز الطبيعي المسال ميناء بلحاف ومارسوا اعمالهم من الخارج لعدم وجود الحماية الامنية وعلى اثرها توقفت شركة الغاز عن التصدير . وعند تولي العميد علي ابوبكر السليماني زمام الامور في قيادة اللواء الثاني مشاه بحري واعاد تمركز قوات اللواء في مواقعها السابقة بدأت مؤشرات النجاح الامني تظهر بعودة كبار المسؤولين في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال .


ويرى متابعون بان هذه خطوات جبارة وبداية عهد جديد وبشارة خير للعمل على استئناف تصدير الغاز من بلحاف بعد النجاح الامني الملحوظ الذي تحقق بوجود قوات اللواء الثاني مشاه بحري .